فورد تكشف عن تشكيلة السائقين لموسمها القادم في "دبليو إي سي"

أكد فريق "فورد شيب غاناسي" أن كلاً من أندي برييو، أوليفييه بلا، ستيفان موك مع مارينو فرانشيتي سيشكلون صف السائقين للموسم القادم 2016 في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

سيدخل الفريق منافسات الموسم المقبل مع سيارتي فورد جي تي جديدتين بالكامل ضمن فئة جي تي إي المحترفين. كما سيشارك كذلك ضمن منافسات سباق لومان 24 ساعة.

من جهته قال دايف بيريساك: "كونوا على ثقة، نحن هنا للفوز".

وأكمل: "كي ندخل المنافسة على هذا المستوى لا بدّ من امتلاك أفضل سيارة، أفضل فريق مع أفضل سائقين، وقد اخترنا ستيفان، أوليفييه، أندي ومارينو للقيادة تحت راية فورد جي تي لنقارع أفضل الفرق في العالم".

وكان موقعنا "موتورسبورت.كوم" قد كشف بشكل حصري شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أن برييو سيترك فريق بي أم دبليو لينضم إلى فريق فورد الجديد منهياً 13 عاماً من التعاون مع العلامة البافارية.

كما سيشارك كذلك في سباق دايتونا 24 ساعة هذا الشهر مع سيارة "سي جي آر فورد بروتوتايب" كجزء من فريق "النجوم" إلى جانب ألكسندر فورز، لانس سترول وبرندون هارتلي.

فرانشيتي، الذي يشارك ضمن منافسات السيارات الرياضية، حقق الفوز الإجمالي في سباق سيبرنغ 12 ساعة مع غاناسي عام 2014. ويملك من مشاركاته السابقة ضمن سباقات جي تي لقباً في سلسلة جي تي البريطانية عن فئة  "جي تي أو" ومنصة تتويج ضمن منافسات سلسلة لومان الأميركية.

سينضم بلا كذلك إلى طاقم فورد بعد أن أمضى موسم 2015 مع فريق نيسان الذي كان من المقرر مشاركته ضمن فئة سيارات لومان النموذجية1 "إل إم بي1"، بينما سيجلب موك معه خبرة أربعة مواسم في منافسات جي تي مع أستون مارتن على الرغم من عدم مشاركته خلال آخر أربعة جولات من منافسات "دبليو إي سي".

ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات لبرنامج بورشه في "دبليو إي سي" خلال شهر فبراير/شباط بعد سباق دايتونا 24 ساعة حيث ستكون تلك مشاركة جي تي الأولى مع موك الذي سيقود إلى جانب ريتشارد ويستبروك ورايان بريسكو على متن إحدى السيارتين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين أندي برييو , أوليفييه بلا , ستيفان موك
قائمة الفرق فورد ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة