نيسان تسحب مشاركتها عن فئة "إل إم بي1" في بطولة العالم لسباقات التحمل للموسم القادم

أعلنت نيسان سحب مشاركتها في منافسات الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

نيسان تسحب مشاركتها عن فئة "إل إم بي1" في بطولة العالم لسباقات التحمل للموسم القادم
دارن كوكس، مدير للمبيعات والتسويق العالمي لقسم نيسمو/نيسان
السيارة رقم 22: نيسان موتورسبورت نيسان جي تي -آر إل إم نيسمو: هاري تينكنيل، أليكس بونكومبي، مايكل كر
ناقل سيارة نيسان نيسمو
نيسان موتورسبورتس جي تي-آر نيسمو
نيسان موتورسبورتس جي تي-آر نيسمو
نيسان موتورسبورتس جي تي-آر نيسمو

عاد الصانع اليابانيّ إلى المشاركة في قمة منافسات السباقات الرياضية هذا الموسم مع سيارته الثورية بمحركها أمامي التموضع "جي تي – آر إل إم نيسمو".

وعلى الرغم من نيتها المشاركة خلال كامل الموسم الماضي في "دبليو إي سي"، إلا أن نيسان قررت الانسحاب من منافسات أول جولتين للتحضير بشكل جيد لسباق لومان 24 ساعة، وهو السباق الوحيد الذي ظهرت فيه السيارة حتى الآن.

ومع عدم جهوزية نظامها الهجين، فإن سرعة السيارة كانت بعيدة تماماً عن مستوى المنافسة، حيث تأهلت بفارق 25 ثانية أبطأ عن المتصدر، كما لم تنجح أية سيارة من سيارات الفريق الثلاث في إنهاء السباق بشكل رسميّ.

لاحقاً، تمّ اتخاذ القرار بالانسحاب من بقية جولات الموسم، وتلا ذلك أخبار عن رحيل المسؤول عن هذا المشروع الطموح دارين كوكس عن الفريق.

لكن، وعلى الرغم من اختبار السيارة هذا الشهر، فقد توصلت نيسان إلى نتيجة مفادها: أن هذه السيارة لن تتمكن أبداً من مجاراة أداء ومستوى منافسيها المباشرين بورشه، أودي وتويوتا.

وأصدر الصانع الياباني تصريحاً حول ذلك، جاء فيه: "اليوم، أعلنت نيسان أنها ستسحب مشاركتها ضمن فئة «إل إم بي1» لموسم 2016 من بطولة العالم لسباقات التحمل".

وأكمل التصريح: "دخلت نيسان فئة «إل إم بي1» موسم 2015 مع نظرة إبداعية، ومفهوم جريء وكذلك مع طموح كبير للمنافسة على صدارة الترتيب".

وأضاف: "لقد بذل الفريق كامل جهوده لرفع أداء السيارة إلى المستوى المطلوب. ولكن، توصّلت الشركة إلى قرار مفاده أن البرنامج التطويري الحاليّ لن يتمكن من تلبية الطموحات والآمال المعقودة عليه، لذا قررت التركيز على تطوير استراتيجيتها التسابقية على المدى الطويل".

وتابع: "لطالما كانت السباقات حجر الأساس في فلسفة نيسان، كما أن الشركة تفخر للغاية بتاريخها الحافل بالإبداعات والانتصارات. إن التزام نيسان برياضة السيارات باقٍ على عهده، ويمكن رؤية ذلك بوضوح في الإنجازات على الحلبة خلال موسم 2015 – بدءاً من تحقيق الفوز الإجمالي ضمن منافسات سوبر جي تي للعام الثاني على التوالي في اليابان، إلى الفوز في منافسات بلانبان للتحمّل عن فئة المحترفين، باثورست 12 ساعة مع جي تي – آر جي تي3".

واختتم التصريح: "نيسان ستستمرّ في دعمها لبطولة العالم في سباقات التحمل عن طريق برامجها المتعددة للمحركات بما فيها المشاركة الحديثة في محركات فئة «إل إم بي3»".

المشاركات
التعليقات
بيكيه: قيادة سيارة نيسان للدبليو إي سي كانت "مجرّد اختبار"
المقال السابق

بيكيه: قيادة سيارة نيسان للدبليو إي سي كانت "مجرّد اختبار"

المقال التالي

فورد تكشف عن تشكيلة السائقين لموسمها القادم في "دبليو إي سي"

فورد تكشف عن تشكيلة السائقين لموسمها القادم في "دبليو إي سي"
تحميل التعليقات