فيرشتابن يتلقى جائزة "شخصية العام" للمرة الثالثة على التوالي

تلقى ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل جائزة "شخصية العام" من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" للعام الثالث على التوالي، وذلك على هامش حفل توزيع الجوائز السنوي المقام في مدينة فيرساي الفرنسية.

الهولنديّ الذي أنهى موسمه بالمركز السادس الإجمالي ضمن ترتيب السائقين، مع فوزين في ماليزيا والمكسيك، كان قد نال هذه الجائزة خلال جميع المواسم التي خاضها في الفورمولا واحد بدءاً من 2015.

بينما تلقى شارل لوكلير السائق الناشئ والمنضم حديثاً إلى تشكيلة ألفا روميو ساوبر لموسم 2018، وذلك بعد إحرازه لقب الفورمولا 2 قبيل نهاية الموسم بثلاث جولات.

كما نال إيسابيكا لابي سائق تويوتا، جائزة "أفضل أداء حماسي" وذلك على قفزته المتميزة في رالي البرتغال، بينما تلقى بيلي مونغر جائزة "الرئيس" وذلك على روحه التنافسية العالية بعد الحادثة الخطيرة التي غيّرت مجرى حياته في الفورمولا 4 – والتي أدت إلى بتر قدميه.

من جهة أخرى، تمّ منح جائزة "أفضل مروّج" لمنظمي جائزة المكسيك الكبرى مرة أخرى وذلك عقب استضافة سباق ناجح في بلدهم.

وقد كان من بين الحضور أبطال عالميون من جميع فئات سباقات السيارات مع جوائزهم.

نال لويس هاميلتون كأس لقبه الرابع في الفورمولا واحد، بينما تلقى سيباستيان فيتيل وفالتيري بوتاس الكأس الفضية على إنهائهما بالمركزين الثاني والثالث ضمن الترتيب العام على التوالي.

وكان توتو وولف حاضراً لاستلام كأس "مصنّع العام" لصالح مرسيدس للمرة الرابعة على التوالي.

تلقى سيباستيان أوجييه جائزته الخامسة على التوالي في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" – والأولى كسائق مع "أم – سبورت". بينما كان مالكولم ويلسون مدير الفريق حاضراً لاستلام جائزة المصنّعين.

تلقت بورشه كأس أفضل مصنّع ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل أم بي2" – على الموسم المنصرم، بينما استلم طاقم السيارة رقم 2 تيمو بيرنهارد، برندون هارتلي وإيرل بامبر كأس السائقين.

كما تمّ منح لوكاس دي غراسي بشكل رسمي الجائزة على فوزه بلقب موسم 2016/2017 في الفورمولا إي، لكن تلقى سيباستيان بويمي سائق "رينو إي.دامس" كأس الفرق.

ويشار إلى أنّ لاندو نوريس نال جائزة كذلك على لقبه في الفورمولا 3 خلال موسمه الأول، بينما تلقى دان تيكتوم ناشئ ريد بُل جائزة على فوزه في جائزة ماكاو الكبرى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة