اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

سائقو الفورمولا واحد سيحصلون على "تحذيرٍ مسبق" عندما يتمّ تجاوزهم بلفّة كاملة

أجرى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" تعديلاً على إجراءات اعتماد الأعلام الزرقاء بدءاً من عطلة نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة الولايات المتّحدة الكبرى على خلفيّة تذمّر العديد من السائقين حيال هذه المسألة خلال السباقات الأخيرة.

إستيبان غوتيريز، هاس

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

سيتمّ تقديم "تحذيرٍ مسبق" عندما تكون السيارة التي في الخلف ضمن حدود الثلاث ثوانٍ، إذ ستضطر الفرق إلى تحذير سائقيها بأنّهم على وشك أن يتمّ تجاوزهم بلفّة كاملة، وأنّ السماح للسيارة بتجاوزهم يُمثّل أولويّة.

وستتبع الأعلام الزرقاء، والأضواء الزرقاء في قمرة القيادة والرسائل على الشاشة عندما تكون السيارة الأسرع ضمن حدود ثانية واحدة، ويجب على السائق الذي في الأمام أن يسمح لها بالعبور عند أوّل فرصة ممكنة.

وضمن مذكّرة أرسلها تشارلي وايتينغ إلى الفرق ليشرح لها الإجراءات الجديدة: "تتطلّب المادة 27.9 من اللوائح الرياضيّة من السائقين الذين تلحق بهم سيارة أخرى لتجاوزهم بلفّة كاملة السماح للسائق الأسرع بتجاوزهم عند أوّل فرصة متاحة".

وتابعت: "تمّ تطوير نظام المراقبة في الفورمولا واحد من أجل ضمان أن تكون النقطة التي يُلوّح فيها بالعلم الأزرق في وجه السائق ثابتة، عوضاً عن الثقة في قدرة المارشلز على تحديد الأوضاع التي تتطلّب رفع الأعلام الزرقاء".

وأضافت: "وفي حين أنّ هذه كانت الطريقة الناجحة على نطاقٍ واسعٍ التي يستخدم من خلالها السائقون والفرق هذا النظام، إلّا أنّه يبدو أنّه أصبح غير مستقرٍ مؤخّراً".

وأكملت: "بدءاً من الآن سيعمل النظام على تقديم تحذيرٍ مسبق عندما تكون السيارة الأسرع ضمن حدود ثلاث ثوانٍ عن السيارة التي سيتمّ تجاوزها بلفّة كاملة، يجب أن يُستخدم ذلك من قبل فريق السيارة الأبطأ لتحذير سائقه من أنّه سيتمّ تجاوزه قريباً وأنّ السماح للسيارة الأسرع بالعبور يجب أن يُعتبر أولويّة".

وواصلت: "عندما تكون السيارة الأسرع ضمن حدود ثانية واحدة من السيارة التي سيتمّ تجاوزها بلفّة كاملة سيتمّ إشهار الأعلام الزرقاء في وجه السيارة الأبطأ (بالإضافة إلى أضواء قمرة القيادة والرسالة على الشاشة) ويجب على السائق السماح للسائق الذي خلفه بتجاوزه عند أوّل فرصة سانحة. كما تجب الإشارة إلى أنّ الهدف من استخدام نظام المراقبة في الفورمولا واحد هو ضمان ثبات تطبيق القوانين، كما يُمكن تقديم تعليمات إضافيّة من قبل إدارة السباق عندما تقتضي الضرورة ذلك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيرشتابن: لن أغير من أسلوب قيادتي على الرغم من القوانين الجديدة
المقال التالي كفيات: عقدي الجديد مع تورو روسو يضع حداً للأوقات الصعبة التي مررت بها

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط