فيتيبالدي: المشاركة في الفورمولا واحد أمرٌ "ممكن" في 2018

يعتقد البطل المتوّج حديثًا بلقب "فورمولا في8 3.5" بيترو فيتيبالدي أنّ المشاركة في الفورمولا واحد أمرٌ "ممكن" لموسم 2018.

وجّه صاحب الـ21 عامًا، وحفيد بطل العالم في الفورمولا واحد موسمي 1972 و1974 إيمرسون فيتيبالدي، تركيزه نحو المشاركة ضمن منافسات الفورمولا 2 الموسم المُقبل – إلى جانب دورٍ مُحتمل مع أحد فرق الفورمولا واحد.

"المشاركة في الفورمولا 2 الموسم المُقبل أمرٌ مُحتمل، حتى الحصول على دور في الفورمولا واحد كذلك" قال فيتيبالدي في حوارٍ مع موقعنا  «موتورسبورت.تي في».

وأضاف: "أتطلع قُدمًا إلى المستقبل، إلى أيّة فرصة يُمكنني الحصول عليها. سأجلس خلف مقود السيارة وأبذل قصارى جهدي كالمعتاد، وأحاول مواصلة التحسّن".

هذا ويتمثّل هدف فيتيبالدي طويل الأمد في الحصول على مقعد في الفئة الملكة، لكنّه شدّد في المقابل على أنّ رغبته الحقيقية هي الفوز في سباقات الجائزة الكبرى عوضًا عن مجرّد المشاركة.

وعلى الرُغم من السائقين البرازيليين قد حصدوا ما مجموعه 101 فوز في تاريخ منافسات بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّ الفوز الأخير كان من نصيب روبنز باريكيلو على حلبة مونزا موسم 2009.

"سأواصل سعيي للحصول على مقعد في الفورمولا واحد في يوم من الأيام. لكن ليس فقط الحصول على مقعد والمشاركة، فحلمي يتمثّل في رفع العلم البرازيلي على العتبة العليا لمنصّة التتويج" قال فيتيبالدي.

واختتم: "هذا هو الحلم وسنقاتل من أجل بلوغه".

جديرٌ بالذكر أنّ فيتيبالدي قد تحدّث كذلك خلال تلك المقابلة عن تجربته في اختبار سيارة بورشه 919 الهجينة للفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "ال ام بي1".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين بيترو فيتيبالدي
نوع المقالة مقابلة