اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مسودة قوانين شهر يونيو لن تمثّل الشكل النهائي للوائح 2021

كشف كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن قوانين الفورمولا واحد لموسم 2021، "لن تكون مشابهة" لما من المتوقع الكشف عنه الشهر المقبل.

بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ وكارلوس ساينز الإبن، مكلارين ودانييل كفيات، تورو روسو وألكسندر ألبون، تورو روسو

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

باتت المفاوضات حيال التغيير التالي الكبير في قوانين الفورمولا واحد قريبة من الانتهاء، بالرغم من أن بعض الفرق تضغط من أجل تأجيلها حتى شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حيث أوضح هورنر في وقت سابق من هذا الشهر أن القوانين الجديدة تتجه للإقرار شهر يونيو/حزيران المقبل.

ويعي مدير فريق ريد بُل أن ما يتفق عليه مدراء البطولة والفرق الآن، سيشكّل القوانين النهائية التي سيتم إقرارها بعد موسمَين.

وحين سُئِل إن كان من الممكن توقع إقرار القوانين شهر يونيو/حزيران، أجاب هورنر: "أنا واثق أنه سيتم تقديم شيء. لكنها لن تكون على الأغلب قريبة مما سيتم إقراره فعلياً. أنا واثق أن القوانين ستتغير وتتطور".

وأكمل: "سيتمّ تقديم أمر ما شهر يونيو/حزيران، وذلك سيتغير في سبتمبر/أيلول، أكتوبر/تشرين الأول، ربما في نوفمبر/تشرين الثاني، ونعم هناك الكثير لمناقشته، لكن سيتمّ عرض شيء ما من القوانين، قبل أن يبدأ المرح الحقيقي!".

من جهته، اعترف سيريل أبيتبول بوجود المزيد من الأمور التي تحتاج للمناقشة قبل أن تتفق جميع الأطراف على ما وصفه "المبادئ الأساسية" لقوانين 2021.

فقال: "هل سنوقع عقداً يجمع الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا’، الفورمولا واحد والفرق العشرة في البطولة مع نهاية يونيو/حزيران أو منتصفه استعداداً لتقديمه إلى المجلس العالمي لرياضة السيارات؟ كلا، من الواضح أن الجواب كلا. لكن من وجهة نظري، هناك الكثير من التفاصيل التي تحتاج إلى المناقشة".

وأكمل: "أعتقد أن الجميع يحاول الاتفاق على ما سيكون المبادئ الأساسية لقوانين 2021، من الناحية التجارية والمالية، إضافة إلى الناحية التقنية والرياضية".

وتابع: "من وجهة نظري، نحن في 80 أو 90 بالمئة من تلك النقطة، لذا مع القليل من الثقة والنية الطيبة لجميع الأطراف وربما بعض الدفع من مالكي الأسهم التجارية، ’فيا’ والفورمولا واحد، لن يكون هناك سبب يمنعنا من تقديم تلك القوانين المتفق عليها إلى المجلس العالمي لرياضة السيارات".

اقرأ أيضاً:

أما كلير ويليامز نائبة مدير الفريق فقد كررت رأي هورنر بأن أي شيء سيتم تقديمه شهر يونيو/حزيران لن يكون إلا نقطة البداية للمزيد من النقاشات قبل إقرار القوانين بشكلها النهائي.

فقالت: "من الواضح أننا اقتربنا من 2021. عندما بدأنا هذه المفاوضات، كان أمامنا متّسع من الوقت ونحن الآن في مرحلة نحتاج خلالها إلى مجموعة القوانين كي نتمكن من التخطيط وتجهيز نماذج العمل لذاك الموسم".

وتابعت: "أنا واثقة أننا سنجري المزيد من المفاوضات بعد هذه المرحلة".

وأردفت: "من الواضح أنه ومن وجهة نظرنا كفريق ضمن موقعنا الحالي، فإننا لا نرغب بتغييرات كبيرة من الناحية التقنية".

واسترسلت: "سيبدأ الجميع بالعمل عليها، وهناك من بدأ بالفعل، ونحن لسنا بحاجة لهدر الموارد مع قوانين قد تتغير لاحقاً".

واختتمت: "لا أعتقد أن هناك متسعاً للخيارات. علينا الخروج بتلك القوانين ومن ثم أعتقد أنه يجب إقرارها وأنا واثقة أنه بوسعنا القيام بذلك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيراري لا تتوقع "حلًا سحريًا" قبل كندا
المقال التالي مرسيدس ابتعدت بفلسفة سيارتها عن التركيز على السرعة خلال المقاطع المستقيمة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط