إمكانية إقرار قوانين 2021 للفورمولا واحد بحلول شهر يونيو

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن قوانين الفورمولا واحد لموسم 2021 سيتمّ تقريرها بحلول شهر يونيو/حزيران، بالرغم من محاولات تأجيل إقرارها.

إمكانية إقرار قوانين 2021 للفورمولا واحد بحلول شهر يونيو

ظهرت بعض الشكوك مؤخراً حيال موعد تقديم القوانين – التي تعدُ بتغييرات ثورية على البطولة كلها – وذلك كي لا تستفيد منها الفرق الكبيرة على حساب الصغيرة في حال تمّ إقرارها بشكل مبكّر.

لهذا السبب كان هورنر يضغط لتأخير موعد إقرارها حتى شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، بالرغم أن التكهّنات تشير إلى شهر أكتوبر/تشرين الأول.

لكن، وضمن معرض كلامه على هامش جائزة إسبانيا الكبرى، أوضح هورنر أن الموعد النهائي الأوّل لشهر يونيو/حزيران، بات أكثر ترجيحاً – بالرغم من أن تعديلات مرتقبة في شهر أكتوبر/تشرين الأول قد تمنع الفرق من العمل مبكراً وفقاً لها.

حيث قال: "في الوقت الراهن، يبدو أن الوضع يسير نحو تأكيد موعد يونيو، ومن ثم ستحظى الفرق الكبيرة ذات الموارد الضخمة بفرصة العمل عليها بشكل أبكر مقارنة بالفرق الأصغر، لهذا السبب كنتُ أضغط بشكل خاص ليتم تأخيرها حتى أكتوبر. ويبدو أنه على الأغلب سيتم إقرارها شهر يونيو ومن ثم يتمّ تحديثها شهر أكتوبر".

بالمقابل، أعربت أغلبية الفرق الأخرى عن رغبتها بتأجيل تقرير القوانين حتى شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، إذ يرون في ذلك خطة أفضل، بحيث تمنع الفرق الكبيرة من التجهيز المبكّر وحصولها على أفضلية أكبر.

حيث قالت كلير ويليامز نائب مدير الفريق: "أعتقد أنه وفي حال تقييم الوضع لناحية الإيجابيات والسلبيات، فإنني أفضّل تأجيل القوانين لتلافي الأفضلية التي تمتلكها الفرق الكبيرة ذات الموارد الضخمة. أعتقد أن ذلك أمر عادل للجميع. كي لا نخوض سباق تطوير مريراً في 2021. بالتالي، أنا مع التأجيل".

من جهته، قال زاك براون المدير التنفيذي لفريق مكلارين: "أعتقد أننا نفضل أكتوبر، وذلك ما يمنحهم (الاتحاد الدولي للسيارات "فيا") المزيد من الوقت".

واختتم: "لا أركز على الأفضلية أو غيابها، بالمقابل أفضل التركيز على تقديم القوانين بالشكل الأمثل. ما هي القطع الموحّدة؟ ما هي القطع المُدرجة؟ وشهر يونيو... بالرغم من أنهم قطعوا شوطاً كبيراً مع القوانين، لكن الموعد بات قريباً للغاية".

المشاركات
التعليقات
العودة إلى القارة الأفريقيّة من أولويّات ملّاك الفورمولا واحد

المقال السابق

العودة إلى القارة الأفريقيّة من أولويّات ملّاك الفورمولا واحد

المقال التالي

هاميلتون: سيارة الأمان فتحت أمامي فرصة مفاجئة لتسجيل أسرع لفّة

هاميلتون: سيارة الأمان فتحت أمامي فرصة مفاجئة لتسجيل أسرع لفّة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1