اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

سيموندز: اختبارات بيريللي تمنح أفضليّة كبيرة للفرق المنافسة

يزعم المدير التقني لفريق ويليامز بات سيموندز أنّ فرق مرسيدس وفيراري وريد بُل ستحصل على أفضليّة كبيرة لموسم 2017 نتيجة مشاركتها في اختبارات إطارات بيريللي.

بيريللي تكشف عن شكل سيارات الفورمولا1 والإطارات لموسم 2017

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

مقارنة إطارات بيريللي 2016/2017
بات سيموندز، المدير التقني لفريق ويليامز
سيباستيان فيتيل، فيراري
بيريللي تكشف عن شكل سيارات الفورمولا1 والإطارات لموسم 2017
سيارة لويس هاميلتون، مرسيدس
بيريللي تكشف عن شكل سيارات الفورمولا1 والإطارات لموسم 2017 بحضور ماريو إيزولا، مديربيريللي وجيني هاس
تفاصيل إطارات بيريللي 2017
دانيال ريكاردو، ريد بُل
لويس هاميلتون، مرسيدس

وافقت الفرق الثلاثة على المشاركة في تحضيرات بيريللي لتقديم الإطارات الأعرض في الموسم المقبل، حيث تطلّب ذلك منهم بناء سيارات هجينة لمحاكاة مستويات الارتكازيّة العالية المنتظرة في 2017.

وبالرغم من أنّ الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" وبيريللي ضمنا أنّ البيانات المتحصّل عليها من الاختبارات ستتم مشاركتها مع جميع الفرق الأخرى، إلّا أنّ سيموندز يعتقد أنّ الفرق الثلاثة المشاركة ستحصل على مكاسب كبيرة من خلال خوض التجارب فعلياً.

وقال البريطاني: "أعتقد أنّ هناك أفضليّة كبيرة وهو أمرٌ علينا أخذه بعين الاعتبار".

وأضاف: "هناك أفضليّة حتّى خلال هذه الاختبارات العمياء إذ أنّ التعليقات التي ستُقدّمها ستؤثّر في المسار الذي ستعتمده بيريللي بخصوص الإطارات".

وتابع: "أعتقد أنّه عندما اختبرت لوتس إطارات بيريللي في السباق فلم تكن تقول «اجعلوا هذا الإطار هكذا وذاك الإطار هكذا»".

وواصل شرحه بالقول: "كانت بصدد اختبار الإطارات وتقول «حسناً، نُحبّذ هذا الإطار وليس ذلك». بناءً على ما قيل ستجيب بيريللي: «حسناً، نودّ المضيّ قدماً مع هذا الإطار»".

وأردف: "الآن يُمكن لفريقٍ آخر أن يقول: «في الحقيقة نُحبّذ الإطار الآخر» لذلك سيكون هنالك نقاشٌ أطول. أعتقد أنّ من يخوضون التجارب سيستفيدون من ذلك".

خيارات الإطارات

يعتقد سيموندز أنّ أهمّ أفضليّة ستحصل عليها الفرق الثلاثة ستتمثّل في خيارات الإطارات للسباقات الأولى من موسم 2017، حيث سيتوجّب على الفرق تحديدها حتّى قبل انطلاق التجارب الشتويّة للموسم المقبل.

وقال في هذا الصدد: "ما أعتقد أنّه غير اعتياديٍ في هذه المرحلة أنّه علينا اختيار إطاراتنا الخاصة وهو ما يجب أن نتباحثه بالفعل، يجب علينا تحديد خياراتنا في وقتٍ مبكّر، وبناءً على روزنامة مشابهة لهذا الموسم فسيكون علينا تحديد خياراتنا لأوّل سباقين من الموسم قبل عطلة أعياد الميلاد".

وأضاف: "مع بلوغنا موعد إقامة التجارب الشتويّة في فبراير/شباط فسنكون قد حدّدنا خياراتنا للسباقات الستّة الأولى من الموسم. لم نشاهد الإطارات مطلقاً! لم نختبرها على السيارة ولا نعلم أيّ شيء بخصوصها".

وأكمل: "في حين أنّني أشعر أنّ القوانين التي تسمح لنا باختيار الإطارات بأنفسنا أدخلت لمسة إضافيّة على التسابق، إلّا أنّني أعتقد أنّ هذه القوانين ستصبّ في صالح فيراري، ومرسيدس وريد بُل في النصف الأوّل من الموسم المقبل".

وتابع حديثه قائلاً: "لا أريد من المنظّمين أن يتخلّصوا من القوانين لأنّها جيّدة في نهاية المطاف، لكن يجب أن نعترف أنّ معظم الفرق غير قادرة على تحمّل تكاليف إجراء الاختبارات، ومن أجل الحصول على بعض التكافؤ أعتقد أنّ علينا القيام بشيء ما".

حدود التكاليف

كان فريق ويليامز من بين المرشّحين لخوض بعض اختبارات بيريللي، لكنّ الفريق لم يكن قادراً في النهاية على تحمّل تكاليف مشروعٍ مماثل.

وقال سيموندز: "قمنا بالكثير من أعمال التصميم، لكنّنا لم نحصل على شرحٍ واضحٍ لطريقة الاختبار وموعده، ومع تقدّم المشروع وحساب التكلفة، اتّضح أنّنا لن نكون قادرين على تحمّل تلك التكاليف فهي باهظة جداً بالنسبة لفريقٍ مثلنا".

وأكمل: "تدفع بيريللي جزءاً من التكاليف لكنّها لا تُغطّي جميع النفقات، لذلك لسنا قادرين على تحمّلها".

واختتم حديثه بالقول: "ليس ذلك بالأمر الجيّد للرياضة، أليس كذلك؟ يُمكنك الحصول على معلومات إضافيّة حول الإطارات لكن إلّا في حال امتلاكك للمال الكافي للقيام بذلك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيليبي ماسا: البحث عن إجابات بعد سباق صعب في سيلفرستون
المقال التالي أوكون يتصدّر الحصّة الصباحيّة لليوم الأخير من تجارب سيلفرستون للفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط