اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

زاك بروان: الفورمولا واحد بحاجة للمزيد من السباقات في أمريكا

أوضح المدير التنفيذيّ لفريق مكلارين زاك براون بأنّ الفورمولا واحد "لن تُصبح رياضةً أمريكيةً بين ليلةٍ وضُحاها"، لكنّه أصرّ على أنّ الولايات المتّحدة بحاجةٍ إلى استضافة مزيدٍ من الجوائز الكُبرى.

مروحية

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

فالتيري بوتاس، ويليامز
فعاليات بعد السباق
لويس هاميلتون، مرسيدس
جايمس ألين، صحفي وزاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين

يبدو براون مقتنعًا بأنّ هناك فرصة كبيرة لتعزيز انتشار الفورمولا واحد في أمريكا الشماليّة، لا سيّما وأنّ وصول "ليبرتي ميديا" الآن يجلب معه خبرتها ومعرفتها المحليّة إلى الرياضة.

مع ذلك، حذّر براون أنّ الرياضة بحاجةٍ إلى توجيه أنظارها لأماكن أخرى كذلك.

حيث قال لموقعنا «موتورسبورت.كوم» في هذا الصّدد: "نحن بحاجةٍ إلى سباقٍ آخر في الولايات المتّحدة. لقد قام سباق أوستن بعملٍ مُذهل، كما أنّه من الجيّد تواجد فريقٍ أمريكيّ مثل هاس في البطولة، إذ سيكون من الرائع بكلّ تأكيد أن يكون هناك سائقٌ أمريكيّ في المقدّمة مع مُضيّ الوقت".

وأضاف: "كما أنّه سيكون من المفيد بالفعل أنّ مجموعة «ليبرتي ميديا» تعلم السوق الأمريكيّ بشكلٍ جيّدٍ للغاية".

ثمّ أردف: "لكنّني أعتقد بأنّ هناك توازنًا. فلا أحد يرى بأنّ تلك ستكون رياضةً أمريكيّة بين ليلةٍ وضُحاها. إنّها فقط إحدى الدول المستضيفة، بيد أنّها هامّةً للغاية وتملك فرصةً كبيرة لتعزيز انتشار الرياضة ونموّها كأيّة منطقةٍ أخرى".

وتابع: "الولايات المتّحدة تُحب رياضة السيارات والعديد من الرياضات الأخرى، بينما نكون بحاجةٍ في بعضٍ من الأسواق الجديدة التي نذهب إليها إلى تطوير المعرفة بتلك الرياضات".

وأكمل: "نحن بحاجةٍ فقط إلى عرض رياضتنا على الجمهور الأمريكيّ بشكلٍ أكبر، ولا شكّ في أنّهم سيقعون في حبّها، مثل كلّ سوقٍ نعرض فيه الرياضة".

يُذكر أنّ مكلارين قد أعلنت مؤخّرًا تعيين بين بريست بمنصب المدير التسويقيّ، إذ سيحظى بين بمسؤولية مُحدّدة تتمثّل في إيجاد شركاء جُدد في الأمريكتين للفريق المتمركز في ووكينغ.

"الفورمولا واحد بطولةٌ عالمية" قال براون، مُضيفًا: "وبينما نواصل دخول أسواقٍ جديدة، ما يُعدّ أمرًا رائعًا، في نهاية المطاف ستكون أمريكا الشماليّة هي أغنى وأكبر سوقٍ رياضيّ في العالم".

واستدرك: "لدينا مجالٌ كبير للنموّ وتعزيز الانتشار هناك. لذا بينما نواصل التوسّع والبحث عن مناطق جديدة ومثيرة، يتعيّن على حضورنا أن يكون أكبر في أمريكا الشماليّة".

واختتم بالقول: "يتواجد العديد من المتابعين هناك، انتشارٌ كبيرٌ للتغطية الإعلامية والبرامج التلفزيونيّة، كما أنّها تحظى بالكثير من الاستثمارات والمشاريع الاقتصاديّة. إنّها تُمثّل سوقًا رياضيًا رائعًا. أعتقد أنّ بوسع الفورمولا واحد أن تكون إحدى الرياضات الضخمة هناك مع مرور الوقت".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فاندورن يأمل أن تعيد قوانين موسم 2017 المكانة "الطبيعية" للفورمولا واحد
المقال التالي ويبر يرجّح كفّة ريكاردو أمام فيرشتابن في موسم 2017 للفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط