فيرلاين يفوز في نوريسرينغ وسط سيطرة مرسيدس

حقق باسكال فيرلاين أول إنتصار لشركة مرسيدس هذا الموسم في بطولة السيارات السياحية الألمانية (دي تي أم) بعد أداء كاسح للشركة العريقة على حلبة نوريسرينغ.

خلال السباق الماطر/الجاف، جازف فيرلاين ببدء السباق على الإطارات اللينة خلافاً للسائقين الآخرين. وبالرغم من أنه تراجع في المراحل الأولى للسباق، إلا أنه تصدرالسباق بعد أن إضطر السائقون لوقفات الصيانة بعد أن بدأت الحلبة بالجفاف.

وبعد ذلك، دافع فيرلاين عن صدارته بإحترافية عالية خلال المراحل النهائية للسباق ليتوج بلقبه الثاني في مسيرته.

وبدأ صاحب مركز الإنطلاق كريستيان فيتوريس السباق على إطارات رطبة إلى جانب غاري بافيت، بينما غامر جيمي غرين متصدر البطولة باللجوء إلى الإطارات اللينة على خُطى فيرلاين.

وقدم بافيت بداية مميزة ولكن عاد فيتوريس لأخذ الصدارة عند المنعطف الأول. وبعد تصادم نيكو مولر ولوكاس أور عند مخرج المنعطف الأول دخلت سيارة الأمان.

وبعد إعادة الإنطلاق، تصدرت مرسيدس بأربع سيارات بقيادة فيتوريس وبافيت وويكنز وبول دي ريستا. وكان مارتن تومشيك أفضل سائقي بي أم دبليو في المركز الخامس أمام داني جونكاديلا سائق مرسيدس.

وتراجع غرين إلى المركز 12 خلف مايك روكينفيلر الذي بدء السباق من المركز 22. وبعدها وصل روكينفيلر إلى المركز السابع ليكون الأفضل بين سائقي آودي.

وكان بافيت أول المتوقفين لتغيير الإطارات إلى الناعمة في اللفة 15، وبعدها بلفة توقف فيتوريس في حين كان ويكنز خلفه تماماً بعد أن حقق أسرع لفات خلال السباق.

وإستعاد فيتوريس الصدارة متقدماً على ويكنز وبافيت. وتوقف دي ريسيتا وتومشيك بعدها بلفة، ليعود دي ريستا أمام غرين ليصطدما بعدها عند مقطع شولر إسيس في مشهد مكرر للعام الماضي حين إصطدما خلال لفة الإحماء.

وإنسحب دي ريستا بعد تضرر نظام التعليق بسيارته بعد إصطدام سيارة برونو سبينغلر سائق بي أم دبليو وسيارة غرين بسيارته.

وفي المراحل المتأخرة من السباق، حافظ فيرلاين على الصدارة متقدماً على ويكنز وبافيت وفيتوريس ، فيما حل سبينغلر خامساً ولم يتمكن من تشكيل أي تهديد على سيارات مرسيدس في المقدمة، وتجاوز تومشيك غرين ليحصد المركز السادس وجاء فارفوس ثامناً أمام فيتمان وجونكاديلا على التوالي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
الحدَث نوريسرينغ
حلبة نوريسرينغ
قائمة السائقين غاري بافيت , جيمي غرين , باسكال فيرلاين , بول آيبي
نوع المقالة تقرير السباق
وسوم نوريسرينغ