شنغهاي: لوبيز يفوز وسيتروين تحسم معركة الصانعين

تصدر خوسيه ماريا لوبيز سيارات سيتروين الثلاث الأولى في السباق الأول على حلبة شنغهاي، بينما استطاع الصانع الفرنسي حسم معركة لقب الصانعين للسنة الثانية على التوالي.

مع بداية السباق تأخرت سيارتا ما كينغ هوا وهوغو فالونت على شبكة الانطلاق وعلى الرغم من تفادي بقية السيارات الاصطدام بهما بأعجوبة، إلا أن غابرييلي تاركويني وروب هاف اصطدما ببعضهما ليعاني كل منهما من كسر في نظام التعليق مع الاقتراب من المنعطف الأول.

عانى كذلك جون فيليبي سائق "كامبوس ريسينغ" من دوران لسيارته خلال المنعطف الأول، ما أدى إلى سلسلة من الفرملة المتتالية من السائقين في محاولة لتفادي الاصطدام ببعضهم، إلا أن سيارتي شيفروليه تعرضتا إلى ضرر كبير.

دخلت سيارة الأمان وبقيت لثلاث لفات، حيث تم تمديد السباق إلى 16 لفة.

بعد عودة سيارة الأمان، تمكن لوبيز من الانفراد بالصدارة، أمام إيفان مولر وسيباستيان لوب. نيك كاتسبيرغ كان رابعاً أمام مهدي بناني.

وقد سمحت الحوادث التي حصلت خلال المنعطف الأول لكل من ما وفالانتي بالتقدم أكثر. حيث تمكن الفرنسي من تجاوز تياغو مونتيرو ليحتل المركز الـ 11، بينما تجاوز كذلك سائق شيفروليه ستيفانو داستي في اللفة التالية.

وفي اللفة التاسعة انسحب غريغوار ديموستيه، بينما ضغط كاتسبيرغ محاولاً الابتعاد عن بناني.

شهدت اللفة الـ 12 معركة بين نوربرت ميشيلز ونيكو لابيير، إلا أن الفرنسي تمكن من الدفاع عن مركزه.

خلف الاثنين عانى ما كينغ هوا من مشاكل في علبة التروس، وأخطأ نقطة الكبح وكاد أن يصطدم بميشيلز أثناء الفرملة. عاد السائق الصيني لاحقاً إلى منصة الصيانة منسحباً من السباق.

شهدت المراحل الأخيرة من السباق هجوماً من مونتيرو على فالونت ليتجاوزه محتلاً المركز الثامن. كذلك الأمر تعرض لابيير لهجوم من قبل ميشيليز، حيث استطاع المجري تجاوزه واحتلال المركز السادس خلال اللفة الأخيرة.

ومع عبور العلم المرقط، حقق لوبيز فوزه الثامن هذا الموسم، لينضم إلى زميليه مولر ولوب على منصة التتويج.

أنهى كاتسبيرغ رابعاً، أمام بناني. ميشيلز احتل المركز السادس بينما أكمل كل من لابيير، مونتيرو، فالونت وداستي ترتيب المراكز العشرة الأولى.

قال لوبيز: "تهاني إلى جميع أفراد فريق سيتروين دون استثناء، فالجميع جزء من هذا النجاح، إنني فخور للغاية بكوني جزءاً من هذا الفريق".

وأضاف: "لم أكن أعلم تفاصيل أحداث السباق، فقد كان تركيزي منصباً على السباق والنتيجة".

من جهته، اعترف فالونت أن حادثة الانطلاقة كانت خطأ منه، إذ قال: "لقد تأخرت على شبكة الانطلاق لكنني تمكنت من تحقيق نتيجة جيدة، لذا سنكمل الآن محاولة جمع أكبر عدد ممكن من النقاط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز , ما كينغ هوا , روب هاف , سيباستيان لوب , توم شيلتون , توم كورونيل , إيفان مولر
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للسيارات السياحية , فريق هوندا رايسينغ جاس , رول موتورسبورت , زينغو موتورسبورت
نوع المقالة تقرير السباق