فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
موتو جي بي
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
الحدث التالي خلال
5 يوماً

رالي إيطاليا: تاناك ينتزع الصدارة من سوردو مع انقضاء مراحل السبت الصباحية

المشاركات
التعليقات
رالي إيطاليا: تاناك ينتزع الصدارة من سوردو مع انقضاء مراحل السبت الصباحية
15-06-2019

نجح سائق تويوتا أوت تاناك في التقدّم متجاوزًا سائق هيونداي داني سوردو خلال مجريات السبت الصباحية، في ظلّ احتدام المنافسة بين الثنائي ضمن منافسات رالي إيطاليا في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي".

آثر تاناك اعتماد استراتيجية إطارات مختلفة عن غريميه المباشرين سوردو وتيمو سونينن، واللذين اختارا خمس مجموعات من الإطارات القاسية لكّل منهما، في حين ذهب تاناك مع ثلاث مجموعات من الإطارات المتوسطة واثنتان من القاسية، تجميعة اسعتان بها خلال ذات الرالي قبل عامين عندما أحرز الفوز لصالح "ام-سبورت".

وقد نجح تاناك على الفور بتقليص 6.5 ثانية من أفضلية سوردو و7 ثوانٍ من سونينن ليتقدّم إلى المركز الثاني، مُقلّصًا صدارة سوردو من 10.8 ثانية إلى 4.7 ثانية.

لكنّ سوردو، وعلى الرُغم من محاولته حدّ الأضرار في مرحلة مونتي دي آلا، خسر 2.1 ثانية. ورُغم توقّف سيارة تاناك عند منعطف مونتي ليرنو الحاد، إلّا أنّه تمكن في النهاية من انتزاع الصدارة من زميله بفارق 6.4 ثانية.

سونينن حافظ على مركزه الثالث بفارق 27.! ثانية عن الصدارة، وأمام سائق "ام-سبورت" إلفين إيفانز الذي تناوب على المركز الرابع ضمن معركة حامية مع سائق هيونداي أندرياس ميكيلسن الذي اقترف خطأ عند منعطف مونتي ليرنو تسبّب بتراجعه إلى المركز الخامس.

سائق تويوتا كريس ميك بدأ مجريات السبت بفارق 9.2 ثانية خلف معركة ميكيلسن وإيفانز، إذ سجّل بعض الأزمنة الجيّدة خلال مجريات الفترة الصباحية، لكنّه الآن متأخّر بـ 10.8 ثانية خلف الثنائي، على الرُغم من تقدّمه بـ 51.9 ثانية أمام تييري نوفيل الذي يحتلّ المركز السابع أمام إسابيكا لابي بفارق 20.1 ثانية.

فيما عاد سيباستيان أوجييه إلى المنافسة بعد انسحابه من الفترة الصباحية بالأمس عندما اصطدم بصخرة على متن سيارته سيتروين سي3. وعلى الرُغم من أنّه كان الأسرع في مراحل مبكّرة من فترة اليوم الصباحية، لكنّ حظّه العاثر ظلّ ملاحقًا له عندما تعرّض لأضرار على نظام التعليق الخلفي الأيسر ما أجبره على التوقّف من أجل إصلاحه.

وتمّ تقديم ياري-ماتي لاتفالا إلى مركز مفتتح الطريق بسبب استراتيجيات أوجييه، إذ وعلى غرار بطل العالم، فإنّ لاتفالا بعيد للغاية خارج مراكز النقاط بعدما اضطرّ إلى الانسحاب من المرحلة الختامية يوم أمس إثر انزلاق سيارته خارج أحد المنعطفات الضيقة.

المقال التالي
تويوتا تنفي الشائعات "القويّة" بشأن انضمام ألونسو إلى "دبليو آر سي"

المقال السابق

تويوتا تنفي الشائعات "القويّة" بشأن انضمام ألونسو إلى "دبليو آر سي"

المقال التالي

دبليو آر سي: مشاركة سيارات هجينة في موسم 2022

دبليو آر سي: مشاركة سيارات هجينة في موسم 2022
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
الحدث رالي إيطاليا
قائمة السائقين أوت تاناك
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة