بيدروسا يقدّم وتيرة خياليّة في التجارب الثانية

قدّم الإسباني داني بيدروسا وتيرة خارقة خلال حصّة التجارب الثانية من سباق جائزة هولندا الكبرى ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" على حلبة أسين.

مواطنه وزميله في فريق هوندا مارك ماركيز كان قريبًا من إنهاء التجارب في صدارة جدول الترتيب بعد أن بسط كامل سيطرته على الحصة منذ بدايتها لكّن بيدروسا تقدّم إلى المركز الأول خلال اللحظات الأخيرة بتسجيله زمنًا وقدره 1:33.450 دقيقة.

وسجّل بطل العالم أسرع زمن في وقت مبكّر من الحصة بتوقيت 1:33:589 دقيقة وهو زمن أسرع من لفّة قطب الإنطلاق الأول لكايسي ستونر موسم 2012.

أمّا التوقيت الذي سجّله بيدروسا حول الحلبة الهولندية فقد كان أفضل من الرقم القياسي الذي أحرزه ماركيز خلال تجارب العام الماضي.

فالنتينو روسي الذي تصدّر الحصّة الصباحية تراجع إلى المركز الثالث متقدّمًا على أندريا يانوني على متن دراجته دوكاتي وكال كراتشلو على متن "ال سي آر هوندا". أمّا زميل روسي الإسباني خورخي لورينزو فقد حلّ في المركز السادس.

ومع وجود إمكانيّة لتهاطل الأمطار يوم الغد، انشغل معظم الدرّاجين بالقيام بتحضيرات السباق التي عادة ما تقام يوم السبت.

وبعد استخدامه للهيكل القديم خلال الحصّة الصباحية، انتقل لورنزو إلى الهيكل الجديد في الحصّة الثانية وتمكّن من التقدّم على ماركيز باكرًا مع بداية التجارب. ولم يتطلّب منه الأمر سوى 4 لفّات ليتغلب على أفضل زمن لروسي في الحصّة الأولى.

وتقدّم يانوني إلى أعلى جدول الأزمنة بعد حوالي دقيقة من ذلك، حيث أحرز سائق دوكاتي توقيتًا وقدره دقيقة واحدة و34.302 ثانية ولكنّ فرحته لم تدم طويلا حيث انقضّ ماركيز على مركز الصدارة بتسجيله 1:33:589 دقيقة.

واقترب كلّ من روسي وبيدروسا من زمن ماركيز حيث عاد الإيطالي إلى المركز الثاني قبل سبع دقائق على النهاية.

ومع تبقي دقيقتين، شقّ الإسباني بيدروسا طريقه نحو الصدارة بتسجيله زمناً وقدره 1:33.450 دقيقة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تي تي هولندا
حلبة أسين
قائمة السائقين داني بيدروسا , خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ , فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة تقرير التجارب