روسي يتصدّر التجارب الإفتتاحية في حين تعرض ماركيز لحادث

المشاركات
التعليقات
روسي يتصدّر التجارب الإفتتاحية في حين تعرض ماركيز لحادث
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
25-06-2015

تصدّر الإيطالي فالنتينو روسي حصّة التجارب الإفتتاحية للسباق الهولندي على حلبة أسين في حين بدأ بطل العالم مارك ماركيز عطلة نهاية الأسبوع بحادث.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
مارك ماركيز، ريبسول هوندا وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
خورخي لورينزو، ياماها فاكتوري ريسينغ
داني بيدروسا، ريبسول هوندا

روسي، الذي يستخدم هيكلا جديدًا لياماها خلال هذا السباق، نجح في تسجيل أفضل الأزمنة من خلال توقيت وقدره 1:34:357 دقيقة ليتقدّم على منافسه ماركيز درّاج هوندا بحوالي عُشرين من الثانية.

ومع عودته إلى استخدام هيكل دراجة هوندا للعام الماضي، أنهى ماركيز الحصة متقدّمًا على كلٍ من زميله داني بيدروسا ومواطنه خورخي لورينزو. كلا الأخيرين واصلا استخدام هيكل دراجتيهما العاديين.

وأنهى بول اسبارغارو عقد الخمسة الأوائل على متن دراجة "تيك 3 ياماها".

وبدأت حصة ماركيز بطريقة كارثيّة حيث فقد السيطرة على دراجته خلال لفّته الإستطلاعيّة وانتهى به المطاف بالإصطدام بعد مروره على الحصى.

لكنّه نجح في إعادة تشغيل درّاجته والعودة بها إلى خط الحظائر حيث كان من الواضح بأنّها لم تتعرّض لضرر كبير. وبعد حوالي 10 دقائق تمكّن من العودة إلى المسار لكنّه اقتصر على المركز التاسع خلال محاولته الأولى.

زميله بيدروسا أظهر وتيرة قويّة منذ البداية حيث تصدّر جدول الأزمنة بعد تسجيله 1:34:823 دقيقة خلال الدقائق العشرة الأولى من الحصة.

لورينزو هو الآخر تمكّن من الإنضمام إلى مواطنه بيدروسا بتسجيل أزمنة بحوالي 1:34دقيقة لكنّه كان متخلّفًا عنه بثلاثة أعشار من الثانية.

ماركيز نجح في التقدّم إلى المركز السابع مع مرور الوقت، لكنّه كان بعيدًا عن وتيرة زميله بيدروسا.

وتمكّن روسي في التقدّم إلى المركز الثاني مع بقاء ربع ساعة على النهاية مسجّلا توقيتًا أبطأ ب 0.017 ثانية عن الإسباني.

وعاد ماركيز ليخطف المركز الثالث مع بقاء 10 دقائق على النهاية، قبل أن يخرج عن المسار ليعود في اللفة الموالية ويحسّن زمنه من دون أن يتقدّم لمركز إضافي لينضمّ إلى ثنائي الصدارة بزمن عند حاجز 1:34 ثانية.

في لفّته السريعة التالية تقدّم بطل العالم إلى المركز الأول بزمن وقدره 1:34:552 قبل أن يتراجع إلى المركز الثاني عندما أنهى روسي لفّته وتقدّم عليه ب73 جزءاً بالألف من الثانية.

ومع بقاء دقيقة واحدة من زمن الحصة، نجح روسي في تحسين توقيته لينهي التجارب متقدّما ب0.195 ثانية عن ماركيز صاحب المركز الثاني.

موتو جي بي - المقال التالي
بيدروسا يقدّم وتيرة خياليّة في التجارب الثانية

المقال السابق

بيدروسا يقدّم وتيرة خياليّة في التجارب الثانية

المقال التالي

ماركيز يؤكّد استخدامه هيكل الموسم الماضي في أسين

ماركيز يؤكّد استخدامه هيكل الموسم الماضي في أسين