روسي يعترف بأنّ هزيمته من قِبل زاركو وفولغر لا تمثّل هاجسًا بالنسبة له

أصرّ فالنتينو روسي على عدم قلقه حيال هزيمته من قِبَل درّاجَي "تيك3" الفريق الزبون لياماها في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" يوهان زاركو وجوناس فولغر، بالرُغم من مشاركة الثنائي على متن درّاجتين بمواصفات العام الماضي.

مثّل سباق ساكسنرينغ هذا الشهر المرّة الثانية خلال الجولات الثلاث الأخيرة التي يتفوّق فيها فريق "تيك3 ياماها" على درّاجَي ياماها المصنعيَّين روسي ومافيريك فينياليس.

"أعتقد أنّه في كثيرٍ من الأحيان خلال الموسم أظهر درّاجا «تيك 3 ياماها» امتلاكهما لشعورٍ جيّدٍ مع درّاجة 2016" قال روسي، مُضيفًا: "إلى جانب أنّهما درّاجَين جيّدَين كذلك".

وتابع: "فهما يتمتّعان بالقوة، حيث قاد زاركو بطريقةٍ رائعة في لومان مثلما فعل زميله في ألمانيا. حيث كانا سريعَين دائمًا ولديهما القدرة على الحفاظ على الإطار الخلفيّ، لذا فإنّهما يصنعان فارقًا ويتعيّن علينا تهنئتهما".

عند سؤاله إذا كانت هزيمته من قِبَل درّاجَي فريقٍ زبون لياماها تشكّل هاجسًا بالنسبة له، أجاب روسي قائلًا: "لا، أنا سعيدٌ كونه في حال لم نحظَ بالهيكل الجديد، كان اليوم ليكون مثل خيريز أو برشلونة. لذا نحن في الاتّجاه الصحيح".

وأردف: "كما قلت، تجب علينا محاولة التواجد أمام درّاجات الفرق الزبائن، لكن على الجانب الآخر في البطولة، نحن في المقدّمة. لذا وفي خلال تسعة سباقات سجّلنا نقاطًا أكثر منهم".

وأكمل: "نحن فريقٌ مصنعيّ، ودرّاجون مصنعيّون، إذ يحاول كلّ المصنّعين التحسّن. حيث أنّه في حال لم يحاولوا، فالأمر منتهٍ".

درّاجٌ ثالث على مقاتلة 2017

هذا وحين سُئِل روسي إذا كان وجود درّاجٍ ثالث على متن درّاجة 2017 قد يُمثّل عاملًا مساعدًا، أجاب الإيطاليّ قائلًا: "نعم بكلّ تأكيد. بيد أنّ الأمر الصعب يتمثّل في أنّه يتعيّن عليك أن تكون سريعًا للغاية مثل السباق".

واختتم: "ليس هنالك الكثير ممّن يستطيعون تسجيل مثل تلك الأزمنة. كاتسويوكي (ناكاسوغا، درّاج الاختبار) سريع، كونه فاز عدّة مرّات في منافسات السوبربايك وسباق سوزوكا 8 ساعات، لكنّه ليس مثلنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين يوهان زاركو , جوناس فولغر , فالنتينو روسي
قائمة الفرق تيك 3 , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة