ويبر: ألونسو أمامه 10 سنوات للفوز بسباق لومان

وفقًا لتصريحات الأسترالي مارك ويبر، ما يزال أمام فرناندو ألونسو بطل العالم في الفورمولا واحد لمرتين 10 سنوات للفوز بسباق 24 ساعة في لومان، وذلك في إطار سعي الإسباني للفوز بالتاج الثلاثي لرياضة السيارات.

أشار ويبر، الذي عاد إلى سباقات السيارات الرياضية مع فريق بورشه بعد اعتزاله الفورمولا واحد بعمر 37 عامًا، إلى أن عامل الوقت ما يزال في صالح ألونسو في إطار مساعيه ليكون ثاني سائق يحرز التاج الثلاثي لرياضة السيارات من خلال الفوز بسباقات جائزة موناكو الكبرى في الفورمولا واحد، و "500 ميل في إنديانابوليس" في سلسلة "إندي كار"، و "24 ساعة في لومان" للتحمل.

وقال الأسترالي الذي أحرز لقب موسم 2015 من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" واعتزل في العام الذي يليه: "يمكنه القيام بذلك خلال السنوات العشر المقبلة. ينظر إلى سباق إندي 500 على أنه الأصعب للظفر به، وعلى الأرجح سأتفق معه في هذه الفكرة".

وأضاف: "يمكنه أخذ وقته للظفر بسباق إندي ومن ثم سيكون أمامه مجالٌ للمنافسة في لومان، والذي يمكنه الظفر بلقبه الذي قد يستغرق منه بعض الوقت".

ونفى كلٌّ من فريقي بورشه وتويوتا المنافسين في فئة سيارات لومان النموذجية الأولى "أل أم بي 1" في بطولة "دبليو إي سي" الأخبار عن منحهما الفرصة لألونسو للمشاركة معهما في سباق لومان الموسم المقبل.

كما قال ويبر بأن لا شكوك تخامره حيال قدرات صديقه الإسباني، الذي سيقود سيارة من تحضير فريق أندريتي مع محركات هوندا وهياكل دالارا في نسخة هذا العام من سباق "إندي 500" في 28 مايو/ أيّار الجاري، ليُصبح ثاني سائق بعد الراحل غراهام هيل يتمكن من إحراز التاج الثلاثي لرياضة السيارات.

وقال: "لا شكوك حول مهارته، وأعتقد بأنه يمكنه الفوز بالسباقين – لديه الرغبة والذهنية لذلك. وأحييه على رغبته في محاولة ذلك".

كما كشف ويبر بأنّ ألونسو مازحه حول التسابق في إندي لهذا الموسم أيضاً، ولكنه قال بأنه لم يكن لديه إطلاقًا أي اهتمامٍ بالمنافسة في سباق "إندي 500" خلال مسيرته التسابقية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , مارك ويبر
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً