نيسان تؤكّد رسميًا فكّ ارتباط إي.دامس بألبون

المشاركات
التعليقات
نيسان تؤكّد رسميًا فكّ ارتباط إي.دامس بألبون
26-11-2018

أعلن الصانع الياباني نيسان فكّ ارتباط فريقه نيسان إي.دامس للفورمولا إي بشكلٍ رسمي عن أليكسندر ألبون، حيث من المتوقّع أن يتمّ الإعلان عن انضمامه إلى فريق تورو روسو في الفورمولا واحد للموسم المقبل.

كان ألبون يتّجه للتسابق لصالح نيسان في موسم 2018-2019 ضمن بطولة السيارات الكهربائيّة رفقة سيباستيان بويمي.

لكن طفت على السطح بعض المعلومات خلال اليوم الأوّل من تجارب البطولة في فالنسيا الشهر الماضي تفيد بأنّ ألبون بات المرشّح الأبرز لمجاورة دانييل كفيات في صفوف تورو روسو في 2019.

وكما أورد موقعنا "موتورسبورت.كوم" قبل قليل، فقاد بات معلومًا أنّ ألبون نجح في فكّ ارتباطه بنيسان وهو ما أكّده الصانع الياباني الآن.

وكان الطرفان بصدد خوض مفاوضات منذ تجارب فالنسيا، حيث شرح جون-بول دريو مدير فريق نيسان إي.دامس بأنّ الفريق "لم يكن سعيدًا" بالوضع.

وجاء في بيان نيسان: "اتّفق فريق نيسان إي.دامس وألبون على فكّ ارتباطهما، حيث سيُغادر ألبون عقده من أجل السعي وراء فرصة أخرى في عالم رياضة السيارات".

وأضاف: "سيتمّ الكشف عن هويّة من سيكون زميلًا لسيباستيان بويمي يوم الجمعة الـ 30 من نوفمبر/تشرين الثاني خلال حدث إطلاق فريق نيسان إي.دامس للموسم الخامس من بطولة الفورمولا إي في طوكيو".

وأكمل: "تشكر نيسان ألبون لجهوده حتّى هذا اليوم وتتمنّى له الأفضل لمستقبله".

وبات ألبون، الذي تراجع من المركز الثاني إلى الثالث في ترتيب بطولة الفورمولا 2 خلال الجولة الختاميّة من الموسم في أبوظبي نهاية الأسبوع الماضي، حرًا للانضمام إلى تورو روسو.

ويتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ نيسان ستؤكّد ضمّها لأوليفر رولاند سائق الفورمولا 2 السابق، الذي قام بتعويض ألبون خلال اليوم الأخير من تجارب فالنسيا، ليكون زميلًا لبويمي في الموسم المقبل.

المقال التالي
الإعلان عن قائمة المشاركين في تجارب الفورمولا إي في الدرعيّة

المقال السابق

الإعلان عن قائمة المشاركين في تجارب الفورمولا إي في الدرعيّة

المقال التالي

فورمولا إي: نيسان تؤكد ضمّ رولاند كبديل عن ألبون

فورمولا إي: نيسان تؤكد ضمّ رولاند كبديل عن ألبون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1 , فورمولا إي