ظهور اسم ألبون ضمن قائمة سائقي الموسم المقبل للفورمولا إي

ظهر اسم ألكسندر ألبون السائق الذي يسعى فريق تورو روسو لضمه، ضمن لائحة المشاركين في الموسم المقبل من بطولة الفورمولا إي الكهربائية مع فريق "نيسان إي.دامس".

ظهور اسم ألبون ضمن قائمة سائقي الموسم المقبل للفورمولا إي

وقع ألبون عقداً لعدة مواسم مع فريق الفورمولا إي خلال الصيف، لكنه لم يشارك في تجارب ما قبل الموسم حيث تسعى ريد بُل إلى ضمه لتشكيلة فريقها الرديف تورو روسو.

وكانت ريد بُل ونيسان تخوضان محادثات حيال هذه المسألة منذ ذاك الوقت، لكن لم يتم إعلان أية صيغة نهائية بعد حيال تخلي نيسان عن ألبون ليحل بديلاً عن برندون هارتلي.

ونشر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" لائحة أسماء السائقين اليوم الجمعة، وهو آخر موعد مسموح لنشرها وفقاً للوائح الرياضية.

لكن، على الفرق تسليم أسماء سائقيها مع التفاصيل، إضافة إلى رخص القيادة وتلك الخاصة بالفورمولا إي بحلول يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول.

وذلك يشرح سبب تواجد اسم ألبون ضمن قائمة السائقين المشاركين في الفورمولا إي، بالرغم من التقدم في محادثات الطرفين حيال انتقاله من نيسان إلى تورو روسو.

وما زال أمام فرق الفورمولا إي متسع من الوقت حتى بداية شهر ديسمبر/كانون الأول، أي قبل أسبوعين من انطلاقة السباق الافتتاحي في الرياض، من أجل تحديد السائقين المشاركين في السباق الأول للموسم.

وعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن ألبون من غير المتوقع أن يشارك حيث سيتم استبداله بأوليفر رولاند، الذي حل بديلاً عنه خلال تجارب ما قبل الموسم للفورمولا إي.

وشارك ألبون في بطولة الفورمولا 2 لهذا الموسم مع فريق "دامس" وهو الفرع المختص بسباقات الناشئين من "إي.دامس" الذي يدير مشاركة نيسان المصنعية في البطولة الكهربائية.

كما أنه يحتل المركز الثاني الحالي في الترتيب العام ويتجه لإكمال الموسم في أبوظبي الأسبوع المقبل.

الشهر الماضي، أوضح فرانز توست مدير فريق تورو روسو أنه ليس هناك قرار متوقع بعد حيال تشكيلة الفريق من قبل ريد بُل قبل نهاية الموسم الحالي.

يشار إلى أن تواجد اسم فيليكس روزنكفيست سائق فريق ماهيندرا، يعتبر بدوره أمراً غريباً آخر، حيث سيشارك فقط خلال الجولة الافتتاحية للموسم قبل انضمام باسكال فيرلاين إلى الفريق خلال الجولة الثانية في مراكش.

المشاركات
التعليقات
ماكسيمليان غونتر يُكمل تشكيلة سائقي الفورمولا إي للموسم المقبل مع فريق دراغون
المقال السابق

ماكسيمليان غونتر يُكمل تشكيلة سائقي الفورمولا إي للموسم المقبل مع فريق دراغون

المقال التالي

نيسان تؤكّد رسميًا فكّ ارتباط إي.دامس بألبون

نيسان تؤكّد رسميًا فكّ ارتباط إي.دامس بألبون
تحميل التعليقات