ألبون يتحرّر من التزاماته مع نيسان ويقترب من مقعد تورو روسو في 2019

المشاركات
التعليقات
ألبون يتحرّر من التزاماته مع نيسان ويقترب من مقعد تورو روسو في 2019
26-11-2018

من المتوقّع أن يتمّ الإعلان عن أليكساندر ألبون سائقًا لتورو روسو في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد خلال الأيام القادمة، وذلك بعد تحرّره من صفقة قيادته لصالح نيسان في الفورمولا إي.

كان ألبون منافسًا على لقب الفورمولا 2 هذا الموسم، لكنّه تراجع إلى المركز الثالث في ترتيب البطولة خلف لاندو نوريس عقب الجولة الختامية في أبوظبي نهاية الأسبوع الماضي.

ولطالما كان البريطاني/التايلاندي على رأس قائمة المرشّحين لشغل المقعد الثاني بين صفوف تورو روسو في 2019 بجوار دانييل كفيات، لكنّه كان قد التزم بالفعل مع "نيسان إي.دامس" في الفورمولا إي لموسم 2018/2019.

وقد أفادت مصادر أنّ ألبون بات متحررًا بشكل قانوني من التزاماته مع نيسان، وعليه سيكون قادرًا على الاستفادة من فرصة القيادة لصالح تورو روسو.

من جهته، رفض مستشار رياضة السيارات لدى ريد بُل هيلموت ماركو تأكيد انضمام ألبون إلى الفريق الرديف للحظيرة النمساوية، لكنّه اعترف بأنّ صاحب الـ22 عامًا بات خيارًا أفضل الآن ممّا كان عليه عندما خسر مكانه في برنامج ريد بُل للناشئين نهاية موسم 2012.

وسيكون ألبون ثالث سائق على التوالي يحصل على مقعد ضمن صفوف تورو روسو بعد مغادرته لأسوار ريد بُل، وذلك بعد برندون هارتلي وكفيات.

"لم يتمّ تأكيد أيّ أمرٍ بعد" قال ماركو لموقعنا «موتورسبورت.كوم» عند سؤاله عن ألبون.

وأضاف: "إنّه أحد المرشّحين في قائمة خياراتنا. لقد بات أليكس أكثر نضجًا، كما خاض بعض السباقات الجيّدة للغاية، ما يُظهر أنّه يملك ما يتطلّبه الأمر".

وقد قلّل ماركو من التلميحات بأنّ ريد بُل قد دفعت أموالًا من أجل فسخ عقد ألبون مع نيسان، مُشيرًا إلى أنّ حلّ تلك المسألة يقع على عاتق السائق وحده وليس ريد بُل.

فقال: "لا نملك عقدًا مع نيسان، إنّه أمرٌ يتعيّن عليه هو وحده حلّه".

من جانبه، أصرّ مدير فريق تورو روسو فرانز توست كذلك على أنّ القرار النهائي الخاص بهوية من سيشغل المقعد الثاني في الفريق لم يُتّخذ بعد، في حين أبدى إعجابه بأداء ألبون في 2018.

"بحسب علمي، فإنّه لم يتمّ بعد توقيع عقد السائق الثاني في الفريق، إذ وبمجرّد حدوث ذلك ستعلن ريد بُل عنه" قال توست.

وتابع: "ألبون أحد المرشّحين بكلّ تأكيد، فقد ظهر بأداء جيّد للغاية على مدار العام، وتمكّن من إنهاء الموسم ضمن الثلاثة الأوائل. لذا سنرى إذا ما كان سيقود بين صفوفنا أم لا".

جديرٌ بالذكر أنّ ألبون لن يكون قادرًا على اختبار سيارة تورو روسو ضمن تجارب أبوظبي هذا الأسبوع، إذ سيتشارك كفيات مهام القيادة مع سائق الاختبار شون غيلايل.

المقال التالي
فيتيل وهاميلتون يتبادلان خوذتيهما بعد جولة أبوظبي الختاميّة

المقال السابق

فيتيل وهاميلتون يتبادلان خوذتيهما بعد جولة أبوظبي الختاميّة

المقال التالي

نيسان تؤكّد رسميًا فكّ ارتباط إي.دامس بألبون

نيسان تؤكّد رسميًا فكّ ارتباط إي.دامس بألبون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1