فورمولا إي: مشاركة لوبيز المصاب في سباق موناكو محلّ شكوك

ربما يتغيّب خوسيه ماريا لوبيز عن المشاركة في سباق الفورمولا إي المُقبل في موناكو، وذلك بعد اضطراره عدم المشاركة في سباق سبا-فرانكورشان 6 ساعات ضمن بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" نهاية الأسبوع الماضي.

بالرُغم من منحه الضوء الأخضر بعد حادثه في سيلفرستون، تمّ تشخيص لوبيز لاحقًا بتضرّر في فقرتين، الأمر الذي اضطرّه لعدم المشاركة في الجولة لثانية لهذا الموسم من "دبليو إي سي" في سبا-فرانكورشان.

وقد شدّد الأرجنتينيّ على أنّ هدفه يتمثّل في استعادة لياقته قبل سباق لومان 24 ساعة الشهر المُقبل، إلى جانب التمتّع باللياقة الكافية لخوض اختبارٍ على الحلبة البلجيكيّة نهاية الشهر الجاري قبل يوم اختبار لومان في الرابع من يونيو/حُزيران المُقبل.

وبينما لا يستبعد المشاركة في سباق موناكو ضمن بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة نهاية الأسبوع الجاري في حال منحه الأطباء الضوء الأخضر، إلّا أنّ لوبيز قال بأنّه لن يُشارك في حال كانت هنالك إمكانيّة بأنّ يؤثّر ذلك على مشاركته الأولى في سباق لومان العريق.

وفي هذا الصّدد قال لوبيز لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "ليس مؤكّدًا بعد إذا كنت سأكون قادرًا على المشاركة في سباق موناكو، فأنا لم أخض هذا السباق (سبا-فرانكورشان، دبليو إي سي) كونني أرغب بالتعافي من أجل المشاركة في سباق لومان 24 ساعة".

وأضاف: "لن أشارك في سباقٍ آخر إذا علمت أنّني لن أكون قادرًا على التعافي بشكل جيّد. سنصل إلى موناكو ونرى ما سيقوله الأطباء. في حال قالوا بأنّني بحالةٍ جيّدة، وأنّني تعافيت وبوسعي التسابق، فسأشارك في السباق".

وأردف: "في حال لم أتمتّع باللياقة الكافية، فلن أشارك، كونني أرغب بالتعافي في أسرع وقتٍ ممكن. لكن في حال وجدوا أنّ بإمكاني خوض السباق، عندها سأشارك بكلّ تأكيد. لقد تحدّثت في الأمر مع فريقي «دي اس فيرجن» كذلك، إذ سأحاول العودة إلى السيارة في أسرع وقت لكن مع ضمان أنّني أتعافى ولن أعود للإصابة مُجددًا".

لين "مستعدٌ" لتعويض لوبيز

يُشار إلى أنّ إصابة لوبيز تعني أنّ سائق "دي اس فيرجن" الاحتياطيّ أليكس لين قد يخوض سباقه الأوّل في الفورمولا إي أبكر من المتوقّع.

حيث من المخطط بالفعل أن يشارك البريطانيّ في جولة نيويورك، والتي يتضارب موعدها مع جولة "نوربورغرينغ" في "دبليو إي سي" والتي سيشارك فيها لوبيز رفقة زميله في "دي اس فيرجن" سام بيرد عوض المشاركة في سباق بروكلين.

إذ لم يؤكّد لين أنّه سيُشارك في موناكو، لكنّه قال بأنّه "مستعدّ" لنيل تلك الفرصة.

حيث قال: "سوف ننتظر ونرى ما سيحدث في موناكو. لكنّني أجريت مؤخّرًا اختبارًا ضمن تجارب تطويريّة مع «دي اس فيرجن»، كما أمضيت الكثير من الوقت على جهاز المُحاكاة، لذلك سأكون مستعدًا بكلّ تأكيد في حال سنحت فرصة المشاركة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة موناكو
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين أليكس لين , خوسيه ماريا لوبيز
قائمة الفرق دي.أس فيرجن ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة