هاميلتون: مرسيدس عملت بالطاقة القصوى حتى الآن بعكس فيراري

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: مرسيدس عملت بالطاقة القصوى حتى الآن بعكس فيراري
16-04-2019

يرى لويس هاميلتون أن مرسيدس عملت بطاقتها القصوى من أجل تحقيق الثنائية خلال السباقات الثلاثة الأولى من هذا الموسم، وأن فيراري لم تنجح في ذلك.

تفوق هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس على سائقَي فيراري في الصين، حيث باتت السهام الفضية أول فريق يحرز الثنائية في أول ثلاثة سباقات للموسم منذ ويليامز عام 1992.

وشدّد البريطاني حامل اللقب أنه وبينما كان شارل لوكلير الفائز المعنوي في البحرين حتى المشكلة التي أصابت محركه، لكنّ مرسيدس لم يكن أمامها إلا الاستفادة من تلك الفرصة.

 حيث قال: "أعتقد أننا نعمل بكامل إمكانياتنا. لكن سيكون هناك المزيد من التحسينات في المستقبل، سنسير إلى الأمام. أعتقد أنه وفي السباق السابق، لم يكن الوضع كذلك تماماً، لأننا لم نكن سريعين بما يكفي للفوز في الحقيقة".

وأكمل: "لكن الأمور تحصل، وعليك أن تكون في المكان المناسب لتحرز الفوز، وهذا ما قمنا به. لكنني أعتقد أنه وبشكل خاص في السباق الافتتاحي وهنا (في الصين)، كنا نعمل بالطاقة القصوى".

وتابع: "أعتقد أن الآخرين، يمتلكون سيارة جيدة، فيراري، أعتقد أنهم لا يستخرجون أو لا يبدو أنهم يستخرجون كامل طاقتها خلال عطلة نهاية الأسبوع، كما أن طريقة استفادتهم منها لا تكون خالية من الأخطاء وذلك ما حصل".

وأردف: "نعلم أن فيراري تقرع بابنا، ونعلم أن ريد بُل ضمن المنافسة كذلك، لكن مرة أخرى، إنهم لا يقدمون كل شيء بالصورة الأمثل، كما نفعل نحن كفريق، وذلك ما يتطلبه الأمر اليوم، الهجوم الأقصى الكامل. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستسير السباقات المقبلة".

مرسيدس كانت تعتقد بأفضلية فيراري

بالمقابل، أصرّ هاميلتون طوال الموسم ومنذ التجارب الشتوية على أن فيراري كانت تمتلك الحزمة الأفضل، وأن سباق ملبورن الافتتاحي مثّل مفاجأة بالنسبة له.

فقال: "كان سيباستيان سريعاً كذلك في السباق الماضي، لذا من الصعب الحكم، لكننا بالتأكيد وبعد الخوض في التجارب الشتوية، كنا نعلم أنهم قريبون جداً، وصلنا بالسيارة إلى النافذة المثالية وكنا نعلم أن المنافسة تتمحور حول عدة أعشار الثانية، لكننا كنا بالفعل نعتقد أن لديهم الأفضلية".

وأكمل: "أنا لست واثقاً في الحقيقة من أنهم قدموا أسبوعاً كاملاً متكاملاً بعد، كان يبدو أنهم يتجهون لتقديم ذلك في البحرين، لكن السباق لم يسر وفق التوقعات. خلال هذه الجولة، عانوا من تذبذب في الأداء طوال عطلة نهاية الأسبوع".

وتابع: "لستُ واثقاً إن كانوا يخسرون الزخم، لكنهم يكسبون ما يعادل 0.4 ثانية على المقاطع المستقيمة، ويخسرون في المنعطفات، لذا سيكون من المثير للاهتمام رؤية كيفية التأقلم وتطبيق الاستراتيجية خلال السباقات المقبلة. لكن ما زال هناك الكثير من السباقات قد تتفوق فيها سيارتهم علينا".

واختتم: "ما زالت لديهم سيارة أقصر منا لذا قد تسير الأمور على نحو أفضل في السباقات الأخرى، لكن ما زال من المبكر الحكم من مجرد ثلاثة سباقات، أعتقد أننا قدمنا أكثر من المتوقع بعض الشيء في الوقت الراهن، لكن ما زال أمامنا المزيد".

شارل لوكلير، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس

شارل لوكلير، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
أهم الرسائل اللاسلكية من جائزة الصين الكبرى

المقال السابق

أهم الرسائل اللاسلكية من جائزة الصين الكبرى

المقال التالي

فيراري: كان من "الصعب" أمر لوكلير بالتنحي والسماح بمرور زميله

فيراري: كان من "الصعب" أمر لوكلير بالتنحي والسماح بمرور زميله
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة