هاسيغاوا رئيس مشروع هوندا في الفورمولا واحد يترك منصبه

سيتخلى يوسوكي هاسيغاوا عن موقعه على رأس مشروع هوندا في الفورمولا واحد مع نهاية العام الجاري، وذلك كجزء من عملية إعادة الهيكلة الإدارية للعلامة اليابانية.

واجه هاسيغاوا تحديات متصاعدة على مدى الموسم المنصرم حيث عانت هوندا على صعيدي الطاقة والموثوقية، لينتهي بها الأمر إلى فضّ شراكتها - التي امتدت ثلاثة مواسم - مع مكلارين.

وقبيل بداية الشراكة الجديدة لهوندا مع تورو روسو، أعلن المصنّع اليابانيّ عن تغييرات لبنيته الإدارية ضمن السعي لتحسين وضعه في البطولة.

ضمن منصبه كرئيس لمشروع هوندا في الفورمولا واحد، كان هاسيغاوا مسؤولاً عن قسم تطوير المحرك في ساكورا، إضافة إلى إدارة عمليات السباق. ذلك الدور لن يعود موجوداً إذ ستقسم هوندا الوظيفتين السابقتين إلى منصبين جديدين.

وتمت تسمية تويوهارو تانابي كمدير تقني بحيث سيركز على السباقات وعملية الاختبارات على الحلبة.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ ياسواكي أساكي سيتولى منصب مدير العمليات في ساكورا، المسؤول عن تطوير محرك الفورمولا واحد.

تانابي، الذي كان يعمل مع هوندا منذ عام 1984 يمتلك خبرة في الفورمولا واحد بعد أن عمل كمهندس مع غيرهارد بيرغر لدى مكلارين، إضافة إلى كبير المهندسين مع جنسن باتون لدى "بار" ومن ثمّ هوندا.

كما عمل كذلك في إندي كار، إذ يضطلع حالياً بمنصب مدير إداريّ وكبير مهندسي فريق السباق لقسم تطوير الأداء في هوندا، ويبدو أنّه يمتلك حظوة كبيرة لدى العلامة اليابانية.

هاسيغاوا الذي استلم منصبه من ياسوهيسا آراي في بدايات 2016، لن يشارك بعد الآن في مشروع الفورمولا واحد، لكنه يستلم منصب مدير هندسي تنفيذي.

وأوضحت هوندا أنه سيستعمل خبرته ومعرفته بمشروع الفورمولا واحد للعمل ضمن مشاريع بحثية وتطويرية عالمية تركز على الإنتاج المستقبلي. وسيستلم الثلاثة مناصبهم الجديدة بدءاً من أول أيام العام الجديد.

وقال كاتسوهيدي مورياما رئيس قسم العلاقات والعلامة التجارية لدى هوندا: "في الماضي، كان رئيس مشروع الفورمولا واحد يضطلع بمسؤولية التطوير التقنيّ وإدارة الفريق من الناحية التسابقية".

وأكمل: "عن طريق الفصل بين هذين المجالين من ناحية المسؤوليات، فإننها سنقوم بتطوير بنيتنا الإدارية كي يضطلع فريقا العمل على قسم السباقات والاختبارات بمسؤولياتهما المناسبة وبشكل أكثر سرعة".

واختتم: "عن طريق ضمان عمل كلا القسمين بدوريهما، فإنّ هوندا ستواصل خوض التحدي كي يستمتع المتابعون برؤية فريق تورو روسو-هوندا ينافس على أعلى المستويات من دون أيّ تأخير إضافي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة