تحليل: هل يُمكن لبوتاس إقناع مرسيدس بالإبقاء عليه؟
برايم

تحليل: هل يُمكن لبوتاس إقناع مرسيدس بالإبقاء عليه؟

من قبل:

يتوجّه فالتيري بوتاس نحو عامه الثاني مع مرسيدس، لكنّ أمثال إستيبان أوكون ودانيال ريكاردو يضعون أعينهم على مقعده لموسم 2019، فهل سيكون بوتاس قادرًا على الاستجابة لتلك المخاطر عبر قيادة بطوليّة مماثلة لما أظهره خلال شهوره الأولى مع الصانع الألماني؟

من الممكن أن يتسبّب خطأ ضمن سلسلة من النتائج الباهرة في الإضرار بمسيرة أيّ سائق. في المقابل فإنّ لحظة إبداع وسط سلسلة من خيبات الأمل قد تمثّل بريق أمل، إذ أنّ التفاصيل الدقيقة هي التي تُحدّد المسيرة الرياضيّة. لهذا السبب يسعى رياضيو النخبة إلى الكمال على الدوام. وذلك هو سبب شعور بوتاس بخيبة الأمل بعد موسمه الأوّل في صفوف مرسيدس.

إذ أنّ النصف الأوّل من موسمه لم يشهد تقديمه لأيّ أداء مخجلٍ على الإطلاق، حيث حلّ محلّ بطل الموسم الأسبق في اللحظات الأخيرة على إثر اعتزال نيكو روزبرغ المفاجئ، وسرعان ما تمكّن من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته في الفورمولا واحد خلال الجولة الثالثة في البحرين، قبل أن يُتبع ذلك بفوزه الأوّل في السباق التالي في روسيا متفوّقًا على زميله لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرّات.

المشاركات
التعليقات

الاكتفاء بتأنيب نوريس لقاء خرق مدخل خطّ الحظائر في روسيا

وجّه مراقبو سباق جائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد تأنيبًا للاندو نوريس لقاء خرقه لقواعد دخول مدخل خطّ الحظائر إثر انزلاقه بسبب الأمطار، ما يعني إبقاءه على مركزه السابع.

معاقبة سترول إثر حادثته مع غاسلي في سباق سوتشي

تلقّى لانس سترول عقوبة 10 ثوانٍ إثر حادثته مع بيير غاسلي في سباق جائزة روسيا الكبرى في الفورمولا واحد.

مرسيدس "أصرّت" على إجراء وقفة هاميلتون بعد تجاهله الاستدعاء الأوّل

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ استراتيجيي الحظيرة الألمانيّة "أصرّوا" على إجراء وقفة صيانة لويس هاميلتون لنقله إلى إطارات "انترميديت" في اللفّات الأخيرة من سباق جائزة روسيا الكبرى بعد تجاهله الاستدعاء الأوّل.

استدعاء نوريس للمثول أمام المراقبين إثر واقعة خط الحظائر في سباق سوتشي

تمّ استدعاء لاندو نوريس للمثول أمام المراقبين إثر قطعه خط مدخل الحظائر خلال توقّفه المتأخّر للانتقال إلى إطارات إنترميديت في سباق جائزة روسيا الكبرى.

مكلارين: إبقاء نوريس على الإطارات الملساء في سباق روسيا كان قرار الفريق

قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنّ إبقاء لاندو نوريس على الإطارات الملساء في المرحلة الممطرة الأخيرة من سباق جائزة روسيا الكبرى كان في النهاية قرار الفريق.

نوريس "مُدمّرٌ" لخسارته الفوز في سوتشي بعد تحديه قرار فريقه

قال البريطاني الشاب لاندو نوريس أنّه "مُدمّرٌ" بعد خسارته الفوز بسباق جائزة روسيا الكبرى إثر تحمّله مسؤوليّة خيار عدم التوقّف لتغيير إطاراته بإطارات الأمطار.

هاميلتون: كان من الصعب التغلّب على نوريس من دون الأمطار الأخيرة

يعتقد لويس هاميلتون بأنّه كان "من الصعب" التغلّب على لاندو نوريس سائق مكلارين في سوتشي قبل تهاطل الأمطار في اللفّات الأخيرة لتُساعد سائق مرسيدس على تحقيق انتصاره الـ 100 في الفورمولا واحد.

هاميلتون يُحرز فوزه الـ 100 بعد اللفّات الأخيرة الجنونيّة الممطرة في روسيا

أحرز البريطاني لويس هاميلتون الفوز بسباق جائزة روسيا الكبرى الجنونيّ متقدّمًا على غريمه ماكس فيرشتابن بعد أن قلبت الأمطار الترتيب رأسًا على عقب في آخر ثلاث لفّات على حلبة سوتشي.

ويبر يحثّ ريكاردو على السعي لهزيمة فيرشتابن وليس التفكير في المستقبل

المقال السابق

ويبر يحثّ ريكاردو على السعي لهزيمة فيرشتابن وليس التفكير في المستقبل

المقال التالي

غروجان: فريق هاس لن يُترك في الخلف في 2018

غروجان: فريق هاس لن يُترك في الخلف في 2018
تحميل التعليقات