تحليل: هل يُمكن لبوتاس إقناع مرسيدس بالإبقاء عليه؟
برايم

تحليل: هل يُمكن لبوتاس إقناع مرسيدس بالإبقاء عليه؟

من قبل:

يتوجّه فالتيري بوتاس نحو عامه الثاني مع مرسيدس، لكنّ أمثال إستيبان أوكون ودانيال ريكاردو يضعون أعينهم على مقعده لموسم 2019، فهل سيكون بوتاس قادرًا على الاستجابة لتلك المخاطر عبر قيادة بطوليّة مماثلة لما أظهره خلال شهوره الأولى مع الصانع الألماني؟

من الممكن أن يتسبّب خطأ ضمن سلسلة من النتائج الباهرة في الإضرار بمسيرة أيّ سائق. في المقابل فإنّ لحظة إبداع وسط سلسلة من خيبات الأمل قد تمثّل بريق أمل، إذ أنّ التفاصيل الدقيقة هي التي تُحدّد المسيرة الرياضيّة. لهذا السبب يسعى رياضيو النخبة إلى الكمال على الدوام. وذلك هو سبب شعور بوتاس بخيبة الأمل بعد موسمه الأوّل في صفوف مرسيدس.

إذ أنّ النصف الأوّل من موسمه لم يشهد تقديمه لأيّ أداء مخجلٍ على الإطلاق، حيث حلّ محلّ بطل الموسم الأسبق في اللحظات الأخيرة على إثر اعتزال نيكو روزبرغ المفاجئ، وسرعان ما تمكّن من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته في الفورمولا واحد خلال الجولة الثالثة في البحرين، قبل أن يُتبع ذلك بفوزه الأوّل في السباق التالي في روسيا متفوّقًا على زميله لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرّات.

المشاركات
التعليقات

تحليل السباق: التفاصيل التي عزّزت أداء فيرشتابن وكبحت جماح هاميلتون في أوستن

مع دخول المعركة على لقب الفورمولا واحد مراحلها الأخيرة، أضافت جائزة الولايات المتّحدة الكبرى فصلًا مثيرًا جديدًا ضمن المعركة بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن. وبالرغم من أنّ هاميلتون أتقن الانطلاقة، فإنّ فيرشتابن وريد بُل أخذا المبادرة على صعيد الاستراتيجيّة وخرجا منتصرين بالرغم من جهود مرسيدس.

ماسي يتفهم إحباط ألونسو حيال حركة رايكونن في أوستن

قال مايكل ماسي مدير السباقات في الفورمولا واحد أنه يتفهم إحباط فرناندو ألونسو حيال حركة كيمي رايكونن في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى في أوستن.

ريد بُل خشيت أن يتسبب شوماخر في خسارة فيرشتابن للفوز في أمريكا

خشيت ريد بُل أن يُكلّف ميك شوماخر المتأخر بلفة ماكس فيرشتابن الفوز بسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى بعدما علق الهولندي خلف الألماني في مرحلة متأخرة من السباق.

وولف: مرسيدس لم تتمكن من مُجاراة استراتيجية ريد بُل العدائية في أوستن

قال توتو وولف أن فريقه مرسيدس لم يتمكن من مُجاراة وقفة الصيانة المبكرة التي قامت بها ريد بُل مع ماكس فيرشتابن لمنع لويس هاميلتون من خسارة صدارة السباق في أوستن، واصفًا تلك الحركة "بالجريئة".

ألونسو محتارٌ من قرار الحكام الغريب حيال حركة رايكونن في أوستن

يرى فرناندو ألونسو أنه من الغريب السماح لسائق ألفا روميو كيمي رايكونن بتجاوزه من خارج المسار خلال سباق جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى، بينما تعين على السائقين الآخرين إرجاع المراكز.

هاميلتون غير واثق مما كان بوسع مرسيدس فعله لهزيمة ريد بُل في أوستن

قال لويس هاميلتون أنه غير واثق مما كان بوسع فريقه مرسيدس فعله بشكل مختلف في سباق أوستن على حلبة الأمريكيتين، لهزيمة ريد بُل.

ألفا روميو قامت بتصفية الأجواء مع جيوفينازي بعد ما حدث في تركيا

قال فريدريك فاسور مدير فريق ألفا روميو في الفورمولا واحد أنّ الفريق قام بتصفية الأجواء مع سائقه أنطونيو جيوفينازي بعدما رفض الأخير الانصياع لأوامر الفريق بإفساح المجال لمرور زميله كيمي رايكونن في سباق تركيا.

اهتراء إطارات فيرشتابن بالكامل ترك ريد بُل متشكّكة حيال قدرته على الفوز

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ حالة إطارات ماكس فيرشتابن في نهاية فترته الثانية تركت الحظيرة النمساويّة متشكّكة حيال قدرته على الفوز بسباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى للفورمولا واحد.

ويبر يحثّ ريكاردو على السعي لهزيمة فيرشتابن وليس التفكير في المستقبل

المقال السابق

ويبر يحثّ ريكاردو على السعي لهزيمة فيرشتابن وليس التفكير في المستقبل

المقال التالي

غروجان: فريق هاس لن يُترك في الخلف في 2018

غروجان: فريق هاس لن يُترك في الخلف في 2018
تحميل التعليقات