لوي المدير التقني لفريق مرسيدس يتّجه لانتقال مفاجئ إلى ويليامز

يتّجه البريطاني بادي لوي المدير التقني لفريق مرسيدس للإقدام على انتقال مفاجئ إلى صفوف ويليامز في الموسم المقبل، حيث أشارت العديد من المصادر إلى أنّه قبل عرضاً للانضمام إلى الفريق المتمركز في غروف.

على إثر ثلاثة ألقابٍ متتالية من بطولات العالم للفورمولا واحد، بات مستقبل لوي في صفوف مرسيدس محلّ تكهّنات طيلة عدّة أشهر بعد أن تبيّن أن عقده ينتهي موفّى العام الحالي.

وتمّ إرجاء المحادثات بين لوي وتوتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس حول تمديد عقد البريطاني إلى ما بعد نهاية الموسم، لكن طفت على السطح معلومات هذا الأسبوع تفيد بأنّ حدّة المحادثات ارتفعت إلى مستوى مغايرٍ بعد تقدّم فريقٌ منافسٌ بعرضٍ جديٍ لاقتناص خدمات لوي.

وبناءً على مصادر مطّلعة على الوضع، فإنّ ذلك الفريق هو ويليامز، حيث يسعى للعودة إلى الأمام بعد موسم 2016 المخيّب للآمال الذي شهد تراجع الفريق إلى المركز الخامس ضمن بطولة العالم للمصنّعين.

وبالرغم من عدم وجود تأكيدٍ رسميٍ بعد من أيٍ من الفريقين بخصوص الوضع الحالي، إلّا أنّه عُلِم أنّ لوي أشار إلى أنّه سيقبل بالعرض الذي ستتقدّم به ويليامز.

فضلاً عن ذلك، مع اتّجاه عقده للانتهاء في الـ 31 من الشهر الحالي، من الممكن أن لا يُجبر البريطاني على اتّباع فترة خروجٍ آمنٍ طويل، ما يعني أنّه قد يكون قادراً على تغيير الفريق مطلع موسم 2017.

ولا يزال من غير الواضح بعد الموقع الذي سيلعبه لوي في ويليامز، لكن يُعتقد أنّ المدير التقني الحالي لفريق ويليامز بات سيموندز يسعى وراء مغادرة أروقة الفورمولا واحد بعد مسيرة طويلة.

بناءً على ذلك، قد تكون هناك فترة انتقاليّة، حيث يقوم سيموندز بنقل سلطته إلى لوي كي يعتزل مع نهاية موسم 2017.

لكنّ لوي قد يحصل في المقابل على مسؤوليّات إداريّة أكبر في الفريق، إذ كان من الواضح أنّ الحافز وراء انتقاله من مكلارين إلى مرسيدس يعود إلى رغبته في المشاركة في إدارة فريق.

وفي حال انتقال لوي بالفعل إلى ويليامز، فسيكون من شبه المؤكّد حينها أن ينضمّ جايمس أليسون المدير التقني لفريق فيراري سابقاً ليأخذ مكان لوي في صفوف مرسيدس للعمل إلى جوار وولف.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة