فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

فريق هاس يُدافع عن هدف ريتش إنرجي التغلّب على ريد بُل في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
فريق هاس يُدافع عن هدف ريتش إنرجي التغلّب على ريد بُل في الفورمولا واحد
07-02-2019

أصرّ فريق هاس على أنّ شركة ريتش إنرجي راعيته الرئيسيّة محقّة باستهداف التغلّب على غريمتها ريد بُل في الفورمولا واحد على المسار وخارجه.

جذب ويليام ستوري الرئيس التنفيذي لشركة ريتش إنرجي الانتباه خلال حدث إطلاق كسوة سيارة هاس اليوم الخميس في لندن عندما أشار إلى أنّ الهدف من الشراكة يتمثّل في "تحدّي" ريد بُل على الحلبة وخارجها ضمن عالم الأعمال.

لكن بدل تجاهل فكرة منافسة أحد فرق الطليعة في الفورمولا واحد واعتبارها حلمًا، يعتقد غونتر شتاينر مدير فريق هاس بأنّه من الصواب تبنّي طموحات عالية.

"أعتقد أنّ عليك المحاولة بجهد" قال شتاينر عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال استهداف ريد بُل، وأضاف: "في حال لم يكن لديك هدف فلن تبلغ أيّ شيء مطلقًا".

وأردف: "لا أعلم بالنسبة لخارج المسار، يُمكن لويليام الحديث أفضل منّي حيال ذلك، كوني لست خبيرًا في مشروبات الطاقة. لكنّ ذلك طموحٌ بالتأكيد".

وأكمل: "ريد بُل جيّدة في التسابق. لكن لا تعلم مطلقًا ما قد يحدث. أعتقد أنّنا تمتّعنا برابع أسرع سيارة العام الماضي وحللنا في المركز الخامس، أعلم ذلك. أي أنّ الخطوة التالية هي ريد بُل، ويُمكننا المحاولة".

ثمّ تابع: "لا أعلم إن كنّا سنبلغ ذلك أم لا، لكن إن لم تُحاول فلن تبلغ ذلك بالتأكيد. لماذا قد تفعل ذلك إن لم تضع هدفًا عاليًا نُصب عينيك؟".

كما شاطره سائقه كيفن ماغنوسن الرأي بأنّ الطموحٌ أمرٌ لا يدعو للخجل.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّه من الرائع التحلّي بطموحٍ كبير. تسمع ويليام يقول بأنّ يرغب بمنافسة ريد بُل. أسس شركة تكون منافسة مباشرة خارج الفورمولا واحد، لذلك تحتاج لهكذا طموحٍ من أجل النجاح. لا خطأ في ذلك على الإطلاق".

رومان غروجان، هاس وغونتر شتاينر، مدير فريق هاس وكيفن ماغنوسن، هاس

رومان غروجان، هاس وغونتر شتاينر، مدير فريق هاس وكيفن ماغنوسن، هاس

تصوير: صور لات

لكنّ ماغنوسن يعتقد بأنّه من المبكّر الاعتقاد بأنّ هاس ستتمتّع بفرصة واقعيّة للتغلّب على ريد بُل بشكلٍ فوري.

وقال حيال ذلك: "أشكّ في أنّ ذلك سيحدث هذا العام، لكن لا أحد يعلم ما يُخبّؤه المستقبل، هناك تغييرات في القوانين وربّما سقفٌ للنفقات، لذلك من يعلم ما قد يحدث؟ لا يُمكنك تحديد ما هو ممكن في الوقت الحاضر، لكن إن لم تؤمن بذلك فبالتأكيد لن يحدث ذلك".

وقال شتاينر بأنّ انتقال ريد بُل إلى التزوّد بمحرّكات هوندا فتح على الأقلّ باب شكّ حيال قدرات الفريق في 2019، لكنّه لا يأخذ أيّ شيء على أنّه مُسلّمٌ به.

وقال بخصوص ذلك: "من الصعب معرفة ذلك كون هوندا ستُصبح أفضل. أصبحت أفضل عامًا تلو الآخر وستفعل ذلك مُجدّدًا. وبالتأكيد ستساعدها ريد بُل لأن تكون أفضل برأيي".

وأضاف: "كما تعلمون فإنّه فريقٌ جيّد، دائمًا ما يتواجد في الأمام أو قرب المقدّمة، لذلك في حال تمكّنوا من أخذ الوجهة الصحيحة فسيُساعدهم ذلك".

وأكمل: "بالطبع واجهت هوندا بعض مشاكل الموثوقيّة في العام الماضي، لذلك لننتظر ونرى ما سيحدث هذا العام. لا يُمكنني النظر في المستقبل لتحديد مستواهم".

ثمّ تابع: "لا أريد دفع أيّ أحدٍ إلى الخلف، لكن إن كنّا أفضل فسأكون سعيدًا. قد يسير الأمر في كلا الاتّجاهين. هناك فرصة ولننتظر إلى ما بعد التجارب لرؤية موقع كلّ فريق وجودته".

بالرغم من أنّ ريتش إنرجي واجهت تشكيكات منذ إعلانها للمرّة الأولى عن صفقة رعاية هاس، أوضح ستوري بأنّه يعتقد بأنّ شركته يُمكنها تغيير اللعبة عبر تحدّي ريد بُل.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّنا تغلّبنا عليهم بالفعل: لدينا سيارة ذات مظهر أفضل. ذلك تصريحٌ متحيّزٌ بعض الشيء! نتوسّع سريعًا ونأخذ قدرًا كبيرًا من العمل منهم".

وأضاف: "بعض أكبر موزّعي المشروبات في أوروبا يقومون بشطب ريد بُل من القائمة، وأعتقد أنّ نتائجنا ستبدأ بالحديث عن نفسها. الفورمولا واحد منصّة رائعة بالنسبة إلينا".

وأكمل: "نحن مع أفضل فريق برأيي، وهم أشخاصٌ رائعون بذات قدر الأهميّة. نحن سعداء بالعمل مع هاس ونريد القيام بذلك على المدى البعيد للغاية".

وعندما سُئل إن كان يهدف لزعزعة وإخافة ريد بُل، أجاب: "كلّا، مطلقًا. أعتقد أنّ ريد بُل تملك عملًا مُذهلًا".

وأضاف: "ديتريتش ماتشيتز شخصٌ ذكيٌ جدًا. أنشأ فئة في 1987 ونشعر فقط أنّ لدينا منتجًا وعلامة أفضل. نشعر أنّ هناك بعض اللامبالاة والغطرة في السوق ونعتقد أنّ لدينا فرصة جيّدة للتغلّب عليهم – خارج المسار".

سيارة هاس

سيارة هاس "في.اف-18" بكسوة 2019

تصوير: صور لات

المقال التالي
الكشف عن ألوان سيارة ويليامز يوم الإثنين المقبل

المقال السابق

الكشف عن ألوان سيارة ويليامز يوم الإثنين المقبل

المقال التالي

هورنر: سقف النفقات في الفورمولا واحد قد يتمّ توجيهه نحو مرسيدس وفيراري

هورنر: سقف النفقات في الفورمولا واحد قد يتمّ توجيهه نحو مرسيدس وفيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1