ريكاردو ينتقد فيرشتابن "الهاوي" إثر حادثة تصادمهما في اللفّة الأولى لسباق المجر

انتقد دانيال ريكاردو زميله ماكس فيرشتابن على إثر التصادم الذي جمعهما في اللفّة الأولى والذي تسبّب في انسحاب الأسترالي من سباق جائزة المجر الكبرى.

تمكّن سائقا ريد بُل من تجاوز لويس هاميلتون عند المنعطف الأوّل، لكنّ فيرشتابن – الذي تعيّن عليه هو نفسه تجنّب الاصطدام بالقسم الخلفيّ لسيارة كيمي رايكونن عند ذات المنعطف – أغلق مكابحه عند المنعطف الثاني واصطدم بالجهة اليسرى لسيارة ريكاردو.

"أحدهم اصطدم بي" قال ريكاردو لفريقه عبر اللاسلكيّ، وأضاف: "هل كان هو من أعتقد أنّه قام بذلك؟، ياله من فاشل".

وقد حصل فيرشتابن على عقوبة عشر ثوانٍ خلال توقّفه جرّاء تسبّبه بذلك التصادم.

"لم تكن هنالك فرصة للتجاوز هناك" قال ريكاردو لشبكة «ان بي سي».

وتابع: "لقد كان مجرّد خطأ. من المستحيل أنّه كان هنالك مجالٌ للمرور على الإطلاق، كون فالتيري بوتاس كان يغطّي الجهة الداخلية على أيّة حال. لم يكن بوسعي فعل أيّ شيءٍ آخر. فقد كنت فقط على خطّ تسابقي. بالطّبع حصل فيرشتابن على العقوبة، ومن الواضح من ارتكب الخطأ، بيد أنّ ذلك لا يُغيّر ما حدث في سباقي".

وأكمل: "خرج الأمر من يدي، فما كنت لتستعيد مُطلقًا ذلك المركز على المنعطف الثاني، لقد كانت حركة طموحة أكثر من اللازم. حركة صبيانيّة وغير احترافيّة".

عند سؤاله إذا كان ما حدث يُمثّل قلة خبرة من جانب فيرشتابن، قال ريكاردو: "هذا يبدو وصفًا جيّدًا أكثر من اللازم. لم يكن الأمر كذلك، فقد كان على الأرجح قلة احترافيّة ونضوج. من المحبط للغاية أن ينتهي كلّ شيء بعد منعطفين اثنين فقط".

واستدرك: "كنت أودّ لو تمكّنت من إكمال سباقي اليوم، إذ لم يكن من المفترض حدوث ذلك الأمر".

الفريق سيقوم "بتسوية المسألة"

هذا وحين سُئِل من قِبَل «سكاي سبورتس اف1» عن الخطوات التالية التي سيتمّ اتّخاذها لتجنّب حدوث ذلك مرّة أخرى في المستقبل، أجاب ريكاردو قائلًا: "بالطّبع سيقوم الفريق بدوره في تلك المسألة وأنا سأقوم بدوري. نعم، لا ينبغي أن يكون هنالك الكثير لقوله لكنّنا سنقوم بتسويّة تلك المسألة بكلّ تأكيد".

وأردف: "لا يُحبّ فيرشتابن أن يُحجز من قِبَل زميلٍ له في الأمام. لقد كان خطأ فادحًا. أقلّ ما يُمكن قوله أنّ ما حدث كان خطأ هاوٍ".

واختتم بالقول: "بصراحة، لا أعتقد بأنّ ما حدث كان محاولة حثيثة منه أو عذرًا لما قام به. فما حدث كان كما لو أنّه حاول المرور من الجهة الخارجية للمنعطف الأوّل، وعندما لم يفلح ذلك وتمّ سلب خطّ التسابق منه، وما بدا بأنّه انطلاقة جيّدة بالنسبة له، لم يكن كذلك، فقال في نفسه «أوو، يتعيّن عليّ إصلاح ذلك»".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة