اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بيريللي ستكشف عن خيارات الفرق للإطارات لسباق جائزة أستراليا الكبرى

ستكشف بيريللي عن خيارات الإطارات لجميع فرق الفورمولا واحد خلال الجولة الافتتاحيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في أستراليا، ما من شأنه أن يقدم لمحةً عن الاستراتيجيّات المُختلفة التي قد يُمكن اتباعها على حلبة ألبرت بارك.

إطارات بيريللي

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

ميكانيكي رينو مع إطارات بيريللي
إطارات بيريللي
إطارات بيريللي
إطارات بيريللي
غسل إطارات بيريللي

من أجل جعل السباقات أكثر إثارة، تقرّر تعديل القوانين بحيث يُمنح كُلّ فريق فرصةً لاختيار تركيبات الإطارات التي يرغب باعتمادها خلال أسبوع الجائزة الكُبرى.

وفي حين تقوم بيريللي باختيار ثلاث مجموعات من الإطارات، إلّا أنّ الفرق تملك الحُريّة الكاملة في اختيار المجموعات العشر المُتبقيّة اعتمادًا على الاستراتيجيّة التي ترغب باعتمادها في السباق.

وبسبب الطلبات المُختلفة للفرق فإنّ بيريللي ستكون بحاجة إلى معرفة خيارات الفرق قبل عدّة أشهر، ولهذا السبب قامت الفرق بتحديد خياراتها لسباق ملبورن في شهر ديمسبر/كانون الأوّل الماضي، إذ تمّ إخطار الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" فقط حول خيارات كُلّ فريق.

وعلى الرُغم من أنّ بيريللي عملت على تصنيع وشحن الكميّة الصحيحة من الإطارات إلى أستراليا، إلّا أنها ستعلم هذا الأسبوع فقط الخيارات المُحددّة لكل فريق.

وعندما ستتوفر هذه المعلومات لها، فإنه من المُتوقّع أن تكشف عنها لوسائل الإعلام يوم غدٍ الثلاثاء على أقصى تقدير.

وقال مُدير السباقات في بيريللي ماريو إيزولا "أعتقد بأننا سنرى بعض الاختلافات في اختيارات الفرق مع بداية الموسم كونه توجّب عليها القيام بهذه العملية قبل التجارب الشتوية، على الأقلّ للسباقات الأربعة الأولى. ومن هذا المُنطلق، أتوقّع بعض الاختلافات".

وأضاف "ولكن سيكون من الصعب بعدها معرفة ما إذا كانت هذه الاختلافات ستطرأ على التجارب الحُرّة فقط في حين سنرى تقريبًا نفس الاستراتيجيّات بين الفرق للسباق. تملك الفرق أدوات مهمة للغاية من أجل القيام بالمُحاكاة إذ سيكون بمقدورها العثور على أفضل استراتيجيّة حتّى مع اللّوائح الجديدة".

وفي سياقٍ مُتصّل، يرى إيزولا بأنّ حُريّة اختيار الإطارات قد يدفع بالفرق إلى اعتماد ألين تركيبة من الإطارات ما سيفتح الباب أمام المزيد من التوقفات.

وتابع قائلاً "نأمل أن نرى استراتيجيات مُختلفة وعلى الأرجح المزيد من التوقفات مُقارنةً بالعام الماضي كوننا أضفنا تركيبة ألين من الإطارات".

واختتم "إذا قارنا تركيبة الإطارات التي اعتمدت في العام الماضي بهذا العام، وإذا كان لدينا فرقٌ تُخطط لاعتماد استراتيجيات أكثر عدوانيّة فإننا سنرى عددًا أكبر من التوقفات".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ريكاردو: ريد بُل تنافس على لقب ثالث أفضل الفرق
المقال التالي ألونسو: لا يزال في جعبة هوندا الكثير

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط