فورمولا 3: هيوز يُحرز فوزه الأوّل في البطولة من بوابة السباق الثاني في نوربورغرينغ

تمكّن جايك هيوز من ترجمة قطب الانطلاق الأوّل إلى انتصارٍ مستحق عبر فرض سيطرته على السباق الثاني ضمن الجولة الثامنة من بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة على حلبة نوربورغرينغ، ليُحرز فوزه الأوّل في البطولة.

حظي هيوز بانطلاقة رائعة مُحافظًا على صدارته طوال فترة السباق، في حين ظلّ أيلوت مُحافظًا على مركزه الثاني خلال اللفّات الافتتاحيّة قبل أن ينجح متصدّر البطولة نوريس في تجاوزه إلى مركز الوصافة.

وبينما تقدّم كلٌّ من هيوز ونوريس في الأمام، شهدت المراحل الختاميّة من السباق معركة محتدمة بين أيلوت وتاداسوكي ماكينو على المركز الثالث، لينجح البريطانيّ في الحفاظ على مركزه وحصد آخر مراكز منصّة التتويج.

وقد نجح نوريس في تقليص الفارق مع هيوز إلى 0.552 ثانية قبل لفّتين من نهاية السباق، بيد أنّه لم يتقدّم بالشكل الكافي للإقدام على محاولة تجاوزه ليكتفي بالمركز الثاني مُعزّزًا صدارته لترتيب البطولة.

المركز الرابع كان من نصيب تاداسوكي ماكينو أمام زميله ضمن صفوف "هايتيك" رالف آرون، في حين تقدّم فردناند هابسبرغ من فريق "كارلين" على جوي ماوسون مُحرزًا المركز السادس.

فيما أكمل هاريسون نيوي، جويل إريكسون وجيهان داروفالا ترتيب المراكز العشرة الأولى.

هذا وواصل ماكسيميليان غونتر – أقرب ملاحقي نوريس في ترتيب البطولة - أداءه الضعيف في عطلة نهاية هذا الأسبوع ليكتفي بالمركز الـ12 خلف نيكيتا مازبين، ليوسّع نوريس فارق صدارته إلى 54 نقطة.

في حين قدّم ساشا فينيستراز – الذي يخوض جولته الأولى في البطولة – أداءًا لافتًا للأنظار بحلوله في المركز الـ13.

يُشار إلى أنّ الانسحاب الوحيد الذي شهده السباق كان لمارينو ساتو الذي اصطدم بزميله كيفان أندريس في مرحلة مبكّرة من السباق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين جايك هيوز , لاندو نوريس
قائمة الفرق هايتيك ريسينغ
نوع المقالة تقرير السباق