فورمولا 3: إيلوت ينطلق أوّلًا في السباق الافتتاحي لجولة بو

اقتنص كالوم إيلوت سائق بريما قطب الانطلاق الأوّل للسباق الافتتاحيّ لجائزة بو الكُبرى ضمن بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة.

تصدّر سائق بريما المجموعة الأولى للتجارب التأهيليّة بزمنٍ سريعٍ كان كفيلًا بمنحه قطب الانطلاق الأوّل إذ تفوّق به على صاحب أسرع زمنٍ في المجموعة الثانية لاندو نوريس على حلبة الشوارع الضيّقة.

وبسبب الطبيعة الضيّقة والقصيرة لتلك الحلبة العريقة، انقسمت السيارات إلى مجموعتين في التجارب التأهيليّة. إذ أنّه وفي الوقت الذي تأثّرت فيه التجارب الحرّة صباح اليوم الجمعة بهطول الأمطار، مثّلت حصتا التجارب التأهيليّة اللاتي امتدّت كلتاهما لـ20 دقيقة أولى المجريات على حلبة جافّة بالكامل.

وقد تصدّر إيلوت المرشّح الأبرز لنيل لقب البطولة – والذي سجّل كذلك أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرّة – المجوعة "أ" بتوقيتٍ بلغ دقيقة و09.514 ثانية متقدّمًا بأكثر من ثلاثة أعشارٍ من الثانية على سائق "موتوبارك" ومتصدّر ترتيب البطولة جويل إريكسون.

المركز الثالث في هذه المجموعة كان من نصيب سائق "فان أميرسفورت ريسينغ" جوي ماوسون، الذي تقدّم على غوان يو زهو، نيكيتا مازبين ورالف آرون، في ظلّ تواجد ميك شوماخر وجيهان داروفالا في مؤخّرة الترتيب.

أمّا المجموعة "ب"، فقد شهدت تقدّمًا معتادًا مبكرًا من قِبَل كلٍّ من ثنائي كارلين نوريس وجايك دينيس وسائق بريما ماكسيميليان غونتر، حيث سجّلوا أزمنة بحدود دقيقة و10 ثوانٍ. إذ كان غونتر أوّل من تجاوز ذلك الحاجز مع دقيقة واحدة و09.753 ثانية، تلاه دينيس بدقيقة و09.884 ثانية.

نوريس تمكّن لاحقًا من تحسين زمنه ليسجّل التوقيت الأسرع في المجموعة مع دقيقة و09.724 ثانية، متفوّقًا على غونتر بـ0.029 ثانية ولكن متأخّرًا خلف زمن إيلوت في المجموعة "أ" بفارق عُشرين من الثانية.

فيما حسّن دينيس زمنه بعض الشيء ليُسجّل دقيقة و09.856 ثانية، بيد أنّه ظلّ في المركز الثالث أمام سائق "هايتيك" جايك هيوز.

الحصّة الثانية من التجارب التأهيليّة توقّفت بعد مرور دقيقتين ونصف على إثر رفع العلم الأحمر، الأمر الذي ألحق ضررًا بدينيس تحديدًا الذي كان أسرع بعُشرين من الثانية من أفضل أزمنته عندما اضطرّ لإيقاف لفّته السريعة.

وبعد رفع العلم الأخضر كان هنالك وقتُ كافٍ للقيام بلفّة أخيرة، بيد أنّ أحدًا من السائقين لم يتمكّن من تحسين زمنه.

وعليه، سينطلق إيلوت من المركز الأوّل في سباق صباح يوم غدٍ السبت، يُجاوره نوريس على صفّ الانطلاق الأوّل.

إريكسون وغونتر سيصطفان على صفّ الانطلاق الثاني أمام ماوسون ودينيس.

فيما سيبدأ زهو السباق من المركز السابع أمام هيوز، في حين يُكمل مازبين وبيدرو بيكيه ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث سباق بو
حلبة حلبة بو
قائمة السائقين كالوم إلوت , لاندو نوريس , جويل إريكسون
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة