فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
10 ساعات
:
45 دقيقة
:
26 ثانية
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
05 ساعات
:
40 دقيقة
:
26 ثانية
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث الآن . . .

دبليو إي سي: هارتلي بديلاً عن ألونسو لموسم 2019-2020

المشاركات
التعليقات
دبليو إي سي: هارتلي بديلاً عن ألونسو لموسم 2019-2020
01-05-2019

سيسعى فرناندو ألونسو نحو فرص جديدة مع تويوتا عقب خروجه من الفريق المشارك في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، الأمر الذي تمّ إعلانه اليوم الأربعاء.

تمّ تأكيد التكهّنات الكثيرة التي أشارت إلى استبدال ألونسو بالفائز مرتين بلقب "دبليو إي سي" برندون هارتلي ضمن فريق تويوتا لموسم 2019-2020، لكنّ الإسباني كشف خلال الإعلان أنه يودّ خوض التحدي الجديد الذي قدمه له المصنّع الياباني.

لم تصدر أية تفاصيل أخرى من بيان تويوتا، لكن يبدو أن بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد يخوض مفاوضات حيال إمكانية المشاركة في رالي داكار العام المقبل مع العلامة اليابانية وذلك عقب تجربة سيارتها في جنوب أفريقيا شهر مارس/آذار الماضي.

حيث قال ألونسو: "لقد استمتعتُ بكوني جزءاً من فريق تويوتا غازو ريسينغ في ’دبليو إي سي’، لكن هذا الفصل من مسيرتي المهنية قد انتهى".

وأكمل: "الفوز بسباق لومان 24 ساعة 2018، كان أحد أهم النقاط في مسيرتي المهنية على طريق السعي نحو التاج الثلاثي، وسأذكر على الدوام هذا الانتصار الذي أحرزناه سوية كفريق واحد العام الماضي".

وأردف: "الآن، حان الوقت من أجل خوض تحدّ جديد، وهناك الكثير من الفرص لاستكشافها مع تويوتا غازو ريسينغ".

 

من جهته، قال هيساتاكي موراتا مدير فريق تويوتا: "من المحزن توديع فرناندو، نودّ تقديم الشكر له على مساهمته الكبيرة خلال هذا الموسم الرائع، إذ كتب اسمه ضمن تاريخ تويوتا في سباقات السيارات".

وأكمل: "إنّ شغفه، رغبته في الفوز وملاحقة أحلامه، أمورٌ مثيرة للإعجاب في الحقيقة".

وسيشارك ألونسو في جولتَي "دبليو إي سي" المتبقيتَين على متن سيارة تويوتا رقم 8 إلى جانب سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما خلال موسم السوبر 2018-2019، بدءاً من سبا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأوضح الإسباني أنه "سيضغط بشكل كبير" للفوز بجولة سبا ومن ثم سباق لومان 24 ساعة الختامي لموسم السوبر شهر يونيو/حزيران الماضي، ليضيف لقباً جديداً في سباقات السيارات الرياضية إلى جانب لقبَيه في الفورمولا واحد.

وسيكمل هارتلي سائق بورشه السابق ضمن الفئة النموذجية الأولى "إل إم بي1"، تشكيلة سائقي موسم 2019-2020 إلى جانب سيباستيان بويمي، ناكاجيما وكاموي كوباياشي، مايك كونواي وخوسيه ماريا لوبيز الذين تمّ تأكيد تواجدهم جميعاً للموسم المقبل.

النيوزيلندي الذي شارك مع فريق تورو روسو خلال موسم الفورمولا واحد الماضي، سيكون السائق الاحتياطي لدى تويوتا لسباق لومان 24 ساعة المقبل، وسيشارك في التجارب الرسمية قبل السباق.

حيث قال هارتلي: "أعلم كمية الاحترافية والشغف اللذين يتمتع بهما هذا الفريق وذلك طوال سنين منافستي لهم في ’دبليو إي سي’، لذا أنا متشوّق للغاية ومسرور جداً بانضمامي لهم".

واختتم: "أعتقد أنني سأعود إلى ’دبليو إي سي’ كسائق أقوى عقب الخبرة التي اكتسبتها من الفورمولا واحد، وأنا أتطلع قدماً للعودة إلى المسار لبناء علاقة قوية مع فريقي الجديد".

المقال التالي
باتون ينسحب من المشاركة في سباق لومان 24 ساعة وفاندورن بديلاً عنه

المقال السابق

باتون ينسحب من المشاركة في سباق لومان 24 ساعة وفاندورن بديلاً عنه

المقال التالي

دبليو إي سي: ألونسو متأكّد "100 بالمئة" من عودته مستقبلًا إلى منافسات البطولة

دبليو إي سي: ألونسو متأكّد "100 بالمئة" من عودته مستقبلًا إلى منافسات البطولة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ دبليو إي سي