كوكس مهندس هيكليّة سيارة نيسان يغادر الشركة

أعلنت نيسان أن مهندس هيكليّة سيارتها الحالية عن فئة نماذج لومان1 "إل إم بي1"، دارن كوكس قد غادر الشركة اليابانية.

كان كوكس جزءاً من برنامج نيسان منذ انتقاله من العمل مع فريق رينو عام 2005، حيث بنى سمعة الشركة العالمية في رياضة السيارات من الصفر، بما في ذلك برامجها المشاركة ضمن فئات نماذج لومان2 "إل إم بي2"، جي تي3، في8 سوبركارز وكذلك مشروعها ضمن فئة سيارات لومان النموذجية1 "إل إم بي1".

كما أن سيارة نيسان الثورية بمحرّكها الأمامي التموضع "جي تي-آر إل إم نيسمو" والتي أعلن عنها من قبل كوكس نفسه للمرة الأولى العام الماضي، تعود بجذورها إلى "غاراج 56 ديلتا وينغ" و"زيود آر سي" اللتين شاركتا في لومان 24 ساعة عامي 2012 و2014 على الترتيب.

وقبل ذلك، أشرف كوكس على إطلاق برنامج "جي تي أكاديمي" عام 2008، والذي شهد نمواً متسارعاً منذ ذاك الحين إلى ثلاثة إصدارات ضمن مختلف البلدان حول العالم، وساهم في تخريج سائقين أمثال لوكاس أوردونيز، جان ماردينبوروغ، مارك شولزيتسكي وغيتان باليتو.

وقد صرّح كوكس أن إنشاء برنامج "جي تي أكاديمي" يعتبر واحداً من أفضل ما قدمه من إنجازات خلال الـ 18 عاماً التي قضاها في العمل مع رينو ونيسان.

حيث قال: "إن قرار مغادرة نيسان وألاينس لم يكن سهلاً".

وأكمل: "لقد قضيت سنوات كثيرة رائعة في العمل على مشاريع رائعة ومع أناس متميزين وقد مررنا بالكثير من التحديات، النجاحات وحتى الفشل في بعض الحالات".

وأضاف: "لقد شهدت نموّ «جي تي أكاديمي» من مبادرة أوروبية صغيرة إلى حجمها الحالي الذي تمثّل فيه نصف تعداد سكان العالم".

وتجدر الإشارة إلى أن نيسان قد صرّحت أن قرار إعادة هيكلة قسم "نيسمو" الذي كان كوكس يديره كمدير للمبيعات والتسويق العالمي، سيتمّ الإعلان عنه في موعده المحدّد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , لومان
قائمة الفرق نيسان موتورسبورتس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم دارن كوكس