تويوتا تستهدف تسجيل رقم قياسيّ في المسافة المقطوعة خلال سباق لومان 24 ساعة المقبل

تسعى تويوتا إلى تسجيل رقم قياسيّ جديد في المسافة المقطوعة خلال سباق لومان 24 ساعة على طريق جهودها لإحراز الفوز بالسباق الأسطوري.

يرى المصنّع اليابانيّ أنّ الرقم القياسي للمسافة المقطوعة في سباق لومان والذي سجلته أودي عام 2010، سيتمّ كسره على الأغلب في حال كانت الظروف الجوية ملائمة، واستطاعت سيارتاها إكمال السباق من دون مشاكل.

حيث قال روب لوبين مدير السباقات لدى تويوتا ضمن الفئة الأولى "إل إم بي1" في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "عليك أن تضع بعض الأهداف: هل يمكن تحسين زمن اللفة الواحدة؟ وهل بوسعنا زيادة المسافة المقطوعة؟".

وأكمل: "أشارت التكهنات إلى أنّ ذلك كان ممكناً العام الماضي، لذا لو خضنا سباقاً سلساً لكان بوسعنا كسر الرقم القياسي للمسافة المقطوعة".

وأضاف: "تلك هي الأهداف التي يحبّها المهندسون".

وأشار لوبين إلى أنّ الضغط لكسر الرقم القياسيّ سيكون محفزاً جيداً للفريق المصنعيّ الوحيد المشارك ضمن الفئة الأولى.

فقال: "هذا هو النوع من الضغط الذي نريده: إنه جيد للمهندسين وكذلك للميكانيكيين".

وأكمل: "أعتقد أنّ الضغط الإجماليّ في نهاية المطاف ليس ألا نتمكن من كسر الرقم القياسيّ للمسافة المقطوعة أو ألا نسجل زمناً قياسياً للفة الواحدة، بل هو الفوز؛ لا بدّ من الفوز".

الحفاظ على الوتيرة

من جهته، أوضح باسكال فاسيون المدير التقني لدى تويوتا أنّ الفريق لن يخفض من وتيرته في حال كان يمتلك أفضلية واضحة أمام السيارات غير الهجينة ضمن الفئة الأولى.

فقال: "في حال كان علينا أن نسأل أنفسنا إن كنا سنخفض من وتيرتنا في حال امتلكنا الأفضلية، فإنّ الجواب سيكون لا".

وأكمل: "هذه السيارات مصممة كي تعمل ضمن سرعة معينة بحيث تسير وفق السرعة الأعلى؛ سواء كان المنافسون على بعد 30 ثانية أم لفة كاملة فذلك لا يغيّر أي شيء".

وأضاف: "إذا بدأتَ بخفض سرعتك فإنك تخسر حرارة الإطارات، التماسك وكمية الطاقة المستعادة في مدخرات الطاقة – عليك الحفاظ على السيارة ضمن نافذة عملها".

ويشار إلى أنّ مسافة السباق الأطول مسجلة باسم سيارة أودي "آر15 – بلس تي.دي.آي" بقيادة تيمو بيرنهارد، رومان دوما ومايك روكنفيلر، حيث أكملت 397 لفة أو ما يعادل 3362.05 ميلاً عام 2010.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق تويوتا موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة