غاسلي: خسارة فرصة الفوز بلقب السوبر فورمولا أمر "يصعب تقبّله"

اعترف ناشئ ريد بُل بيير غاسلي أنّه وجد خسارته للقب سلسلة السوبر فورمولا اليابانيّة أمرًا "يصعب تقبّله" بعدما تمّ إلغاء سباقي الأحد في جولة سوزوكا الختاميّة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وصل غاسلي إلى سوزوكا متأخّرًا بفارق نصف نقطة فقط خلف متصدّر السلسلة هيرواكي إيشيورا ومُفعمًا بالزخم الذي حصل عليه من إحرازه لثلاث منصّات تتويج متتالية تضمّنت فوزين.

مع ذلك، حُرم الفرنسيّ من فرصة المنافسة على اللقب في الجولة الأخيرة وذلك بعدما تمّ إلغاء سباقي الأحد بسبب توقّعاتٍ بأن يضرب إعصارٌ قوي الحلبة غدًا الأحد، ليُتوّج إيشيورا باللقب.

وبالنظر إلى أنّ غاسلي قد تغيّب عن المشاركة في جولة أوستن في الفورمولا واحد من أجل خوض الجولة الختامية في السوبر فورمولا، فقد وجد الفرنسيّ أنّه من الصعب للغاية تقبّل خسارة اللقب بهذه الطريقة من دون أن يحصل على فرصة المنافسة عليه.

حيث قال سائق فريق موغن: "كنت أتطلّع لخوض ذلك السباق، لا سيّما ضمن تلك الأجواء التي تجعل جميع الأمور واردة الحدوث. فانطلاقي من المركز الثامن وإيشيورا من الرابع (في السباق الأوّل) كان ليجعل كلّ الأمور ممكنة".

وأضاف: "عادةً ما نكون أقوياء للغاية خلال السباقات. كما أنّه كان من المفترض أن أنطلق من المركز السادس في السباق الثاني، فيما كان إيشيورا لينطلق من المركز التاسع. إذ كانت كلّ الاحتمالات ما تزال مفتوحة".

وأردف: "أشعر بخيبة أمل في الوقت الحالي كوني رغبت في التسابق وخوض المعركة الأخيرة على اللقب، وهذا لن يحدث. لذا من الصعب بعض الشيء تقبّل ذلك. لكنّ ذلك هو الوضع الآن. أعتقد أنّ أحد الدروس التي تعلّمتها اليوم هو أنّه ليس بوسعك التحكّم ببعض الأمور. أن تخسر البطولة بفارق نصف نقطة لهو أمرٌ صعبٌ للغاية".

وأكمل: "أردت بالفعل أن أكون بطلًا للسوبر فورمولا، بيد أنّ ذلك النوع من الأمور يُصبح مزعجًا عندما لا تسير بالطريقة التي ترغبها".

غاسلي يتحسّر على نقاط قطب الانطلاق الأوّل الضائعة

كان غاسلي ليقتنص لقب السوبر فورمولا – نظريًا – عبر إحراز قطب الانطلاق الأوّل لأحد السباقين المُلغيين، مع حصول أندريه لوتيرر وجان ماردينبورو على نقطةٍ لكلّ منهما.

بيد أنّ الفرنسيّ واجه زحامًا خلال لفّتين على الأقلّ من لفّاته السريعة خلال حصّة التصفيات المليئة بالحوادث، ما كلّفه أيّة فرصة للحصول على النقاط الإضافيّة والتي كان من شأنها قلب موازين معركته مع إيشيورا.

وكان صاحب الـ21 عامًا قد سجّل زمنين سريعين عندما تسبّب كاموي كوباياشي في إحدى فترات توقّف الحصّة الأربع، بينما تعيّن على الفرنسيّ إلغاء لفّة سريعة أخرى بعدما لحق ناوكي ياماموتو عند المقطع الثالث، حيث التفّت سيارة غاسلي عند المنعطف الأوّل.

"اليوم لم نتمكّن من إظهار قدرتنا الحقيقيّة كوني لم أحظَ بلفّة واحد نظيفة. أفضل لفّة لي في التصفيات كانت ضمن زحام السيارات الأخرى" قال غاسلي.

واستدرك: "بعد استئناف الحصّة في إحدى المناسبات، كنت على إطارات باردة، لذلك لم تكن تلك أفضل لفّة لي. كنت أتحسّن بعد ذلك لكنني واجهت بعض الزحام، لذا تعيّن عليّ إلغاؤها. حظيت بشعورٍ جيّد على إطارات الأمطار. إذ كان بوسعي المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل".

وواصل بالقول: "في حال كنت أنهيت اللفّة (التي لحقت فيها بياماموتو)، كنت لأحرز قطب الانطلاق الأوّل. إذ حينها كنت لأكون متقدّمًا بنقطة وكنت لأقتنص لقب البطولة".

واختتم: "لكن على الجانب الآخر، وفي حال كنت أنهيت لفّتي، عندها ما كنت لأنزلق عند المنعطف الأول وكانت الحصّة لتكون مختلفة للغاية. من الصعب الجزم بما كان ليحدث في الحقيقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبر فورمولا
الحدَث سوزوكا 2
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق موغن
نوع المقالة أخبار عاجلة