موتو جي بي: توماس لوثي يُكمل تشكيلة درّاجي "مارك في دي اس" في موسم 2018

أعلن فريق "مارك في دي اس هوندا" ضمّ توماس لوثي إلى صفوفه لموسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، لتكتمل صفوف الفريق البلجيكيّ بتشكيلة خالصة من الدرّاجين الناشئين.

سيُنهي لوثي مسيرة استمرت على مدار 11 عامًا ضمن منافسات 250 سنتيمتر مكعب/موتو 2، والتي نجح خلالها في تسجيل عشرة انتصارات وحصد مركز الوصافة قي 2016.

ويحتلّ الدرّاج السويسريّ حاليًا المركز الثاني في ترتيب بطولة الموتو 2، بفارق 26 نقطة خلف زميله المستقبليّ فرانكو موربيديللي.

هذا ويُكمل لوثي تشكيلة الدرّاجين الجديدة بالكامل لفريق "مارك في دي اس"، الذي يتّجه درّاجاه الحاليّان جاك ميلر وتيتو راباط لقيادة درّاجات دوكاتي في 2018 مع فريقي براماك وأفينتيا على الترتيب.

وقد تمّ اختيار لوثي على حساب سام لويس ودرّاج هوندا في بطولة العالم للسوبربايك ستيفان برادل، في حين كان سكوت ريدينغ كذلك ضمن المرشحين للعودة إلى صفوف "مارك في دي اس" قبل أن يوقّع مع أبريليا.

"كان هنالك عددٌ من الخيارات المفتوحة أمامنا عندما كنّا نبحث عن درّاجٍ لموسم 2018، لكنّ لوثي كان الاختيار الذي اتّفق الجميع عليه بالرُغم من كونه درّاجٌ ناشئ في الفئة العليا" قال مالك الفريق مارك فان دير ستراتين.

وأضاف: "لوثي بطل عالم سابقٍ ضمن فئة 125 سنتيمتر مكعب، حيث أنّ أداءه الثابت على مدار سبعة مواسم في الموتو 2 يُعدّ أمرًا مذهلًا، حيث كان المركز السادس في 2013 هو المرّة الوحيدة التي يُنهي فيها خارج المراكز الخمسة الأولى في ترتيب البطولة".

وتابع: "يُعدّ توماس خيارًا مناسبًا للفريق إذ أشعر بالسعادة والفخر بأن أرحّب به ضمن عائلة «مارك في دي اس»".

يُشار إلى أنّ لوثي هو ثالث درّاجٍ ناشئ يتمّ تأكيد مشاركته في موسم 2018، لينضمّ إلى موربيديللي ودرّاج "ال سي آر" تاكاكي ناكاغامي اللذين سيُشاركان على متن درّاجات هوندا كذلك.

كما نُشير إلى أنّ أفينتيا دوكاتي هو الفريق الوحيد الذي لم يكشف بعد عن تشكيلة درّاجيه للموسم القادم، مع وجود علامة استفهامٍ حول من سيشارك بجوار راباط ضمن صفوف الفريق الإسبانيّ.

تشكيلة الدرّاجين المشاركين في موسم 2018 حتّى الآن:

لفريقالدرّاجان
ريبسول هوندا

 مارك ماركيز

 داني بيدروسا

ياماها

 فالنتينو روسي

 مافيريك فينياليس

دوكاتي

 أندريا دوفيزيوزو

 خورخي لورينزو

سوزوكي

 أندريا يانوني

 أليكس رينز

أبريليا

 أليكس إسبارغارو

 سكوت ريدينغ

كاي تي ام

 بول إسبارغارو

 برادلي سميث

هوندا

 كال كراتشلو

 تاكاكي ناكاغامي

مارك في دي اس هوندا

 فرانكو موربيديللي

 توماس لوثي

تيك 3 ياماها

 يوهان زاركو

 جوناس فولغر

براماك دوكاتي

 دانيلو بيتروشي

 جاك ميلر

أسبار دوكاتي

 ألفارو باوتيستا

 كاريل أبراهام

أفينيتا دوكاتي

 تيتو راباط

لم يُعلن عنه بعد

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين توماس لوثي
قائمة الفرق مارك في دي اس ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة