"صور لات" تتلقى جائزة "التصوير الإخباري العالمية"

تلقت "صور لات" الشركة المختصة بصور رياضة السيارات والتي تمتلك الحضور العالميّ الأكبر في هذا المجال، "جائزة التصوير العالمية" خلال هذا الأسبوع.

يتمّ منح جائزة "أسطنبول للتصوير" المرموقة، ضمن جميع مجالات التصوير الإخباري ولفئات متنوعة، من بينها على سبيل المثال التقرير المصوّر "الهروب من دانيش" الذي صُوّر في غرب أفريقيا خلال أزمة وباء فيروس إيبولا.

ومن بين تلك الفئات: الرياضة، الطبيعة، التصوير البيئي إضافة إلى تواجد حكّام خبراء ذوي صيت عالميّ من بينهم: ماريون ميرتين المحررة الرقمية، وكاميرون سبينسر كبير المصوّرين لدى "غيتي للتصوير".

وأحرزت "صور لات" المركز الثاني ضمن فئة "الرياضات الأحادية".

تلتقط صورة "أندرو هون" لحظة دقيقة من الدراما العالية في أثناء انطلاقة سباق جائزة سنغافورة الكبرى 2017 مع حادثة سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن الزميلَين ضمن صفوف فيراري.

التقاط اللحظة المناسبة خلال الحادثة جعل من تلك الصورة تتصدّر أهمّ أخبار الرياضة العام الماضي، إذ نجحت في تلخيص سوء حظّ فيتيل الذي سهّل انسحابه مهمة لويس هاميلتون في سعيه نحو إحراز لقب السائقين.

ويعتبر أندرو هون مصوّراً مخضرماً في الفورمولا واحد مع أكثر من 40 موسماً قام بتغطيتها حتى الآن في الرياضة. وكان جزءاً من فريق "صور لات" المكوّن من عشرة أشخاص خلال سباق سنغافورة 2017.

فقال: "يتمّ تصوير سباق الفورمولا واحد من جميع الجوانب الممكنة، نحن في «لات» جعلنا ذلك هدفنا: إيجاد طريقة جديدة وحديثة لتصوير كامل أحداث السباق عن طريق التخطيط المسبق المُحكم".

وأكمل: "في هذه الحالة، تمكنا من الحصول على تصريح الشرطة للوصول إلى نقطة مثالية لالتقاط الصور - غالباً ما تكون تلك المنطقة بعيدة المنال - ضمن ارتفاع مناسب تطل على مقطع البداية/النهاية".

وتابع: "مراقبة الانطلاقة من ذاك الارتفاع، كان بوسعي تقريباً توقع التصادم الذي سيحصل – قدم رايكونن انطلاقة قوية وبدا أن فيتيل بوضع دفاعي. الصورة نفسها لم تكن صعبة من الناحية التقنية، بل كانت تتعلق بالحفاظ على كلّ العناصر ضمن إطار واحد ومتابعة ما يحصل".

وأكمل: "لكنني كنتُ أعلم أنها الفرصة المثالية لالتقاط ما سيحصل. أنت تعلم مباشرة بأنّ أمراً ما غير اعتيادي سيحصل".

تعتبر "صور لات" أحد أهم وأفضل المصادر لمجريات سباق الفورمولا واحد، وغيرها من فئات السباقات العالمية. تعتبر الشركة جزءاً من "صور موتورسبورت" التي تمتلكها شبكة موتورسبورت برصيد يمتد على مدى 125 عاماً وأكثر من 18 مليون صورة.

ويشار إلى أنّ الشركة أضافت مجموعتَي "راينر شليغيلميش" و"سوتون للتصوير" إلى أرشيفها.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
نوع المقالة أخبار موتورسبورت.كوم