الفورمولا إي تستقبل عروضًا من مصنّعين جدد لتزويد البطولة بالمحرّكات في موسمها الخامس

تَقدّم العديد من المُصنّعين الجُدد بعروضٍ لتزويد بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة بالمحرّكات ضمن موسمها الخامس في 2018/2019.

كان الموعد النهائي لتقديم المُصنّعين ملفّاتهم التقنية إلى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" في الأوّل من فبراير/شباط الجاري.

حيث ستبدأ "فيا" الآن بعملية تحليلٍ وتقييمٍ مُفصّلة لخطط المُصنّعين قبل الإعلان عن الذين تمّ منحهم رخصة تزويد الفرق بالمحرّكات بدءًا من 2018.

وكانت أودي قد التزمت سابقًا بتمديد شراكتها مع فريق "أبت"، بينما تمّ تشكيل الشراكة الهندسيّة المُشابهة بين "بي أم دبليو" وفريق "أندريتي" بهدف المُشاركة بسيارات مصنعيّة في موسم 2018/2019.

إذ من المتوقّع أن يكون المُصنّعان الألمانيّان من بين المُصنّعين الجُدد مع احتماليّة مُشاركة واحدة إضافيّة على الأقلّ، بالرُغم من أنّه ليس من المعلوم بالتحديد عدد المُصنّعين الذين قاموا بالتسجيل.

في المقابل ضمنت مرسيدس خيارًا للمُشاركة في البطولة لموسم 2018/2019 بيد أنّه ليس معلومًا إذا كانت قد اتّخذت تلك الخطوة اعتمادًا على هذا الأمر وعبّرت رسميًا عن اهتمامها بذلك الموسم تحديدًا.

وحول ذلك الأمر قال متحدّثٌ باسم «فيا» لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "لدينا بعض العمل لنقوم به".

حيث ستستمرّ على الأرجح عملية التقييم والتحليل حتّى شهر مارس/آذار المُقبل، عندما يتمّ الإعلان عن المُصنّعين الذين بوسعهم دخول مرحلة تأكيد المُشاركة.

وأكمل المتحدّث باسم «فيا» قائلًا: "ينبغي أن تتمّ العملية برمّتها بحرصٍ شديد إذ تُعدّ تلك خطوة هامة للغاية، لا سيّما بالنسبة للموسم الخامس من البطولة عندما نحظى بتقنياتٍ جديدةٍ بالكامل".

وتهدف الفورمولا إي بدءًا من موسم 2018/2019 إلى التّخلّي عن عملية تبديل السيارات في منتصف السباق، إذ يُعدّ مزوّد البطاريات الجديد "مجموعة مكلارين للتقنيات التطبيقيّة" محور ذلك الهدف.

وبخصوص ذلك قال المدير التنفيذيّ للفورمولا إي أليخاندرو عجّاج لموقعنا: "لا زلت مسرورًا بمستوى الاهتمام الذي تحظى به الفورمولا إي من قِبَل مُصنّعي السيارات العالميين منذ انطلاق موسمها الأوّل".

وتابع: "إذ يُعدّ ذلك إقرارًا بريادة الفورمولا إي في عالم رياضة السيارات الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بصناعة السيارات التجارية وكيف أنّها تُلهم الجيل القادم من المركبات الكهربائيّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً