فورمولا 3.5: سيليس يُهيمن على السباق الافتتاحيّ في سبا-فرانكورشان مُحرزًا فوزه الأوّل

نجح سائق "فورتيك" ألفونسو سيليس الإبن في الاستفادة من انطلاقه أوّلًا ليفرض سيطرته على السباق الأوّل في سبا-فرانكورشان ضمن ثاني جولات هذا الموسم من "فورمولا في8 3.5" مُحققًا فوزه الأوّل في البطولة.

تصدّر سيليس السباق منذ البداية في حين تراجع فيتيبالدي من المركز الثاني إلى المركز الأخير على الانطلاقة ما سمح لرينيه بايندر بالتقدّم إلى المركز الثاني، لكن سرعان مع تعرّض النمساويّ لضغطٍ من قِبَل روي نيساني.

على الجانب الآخر، تقدّم سيليس سريعًا أمام البقيّة حيث كان متصدّرًا بفارق خمس ثوانٍ عند نهاية اللفّة الرابعة. إذ وبحلول ذلك الوقت كان نيساني وإيغور أورودزيف قد تجاوزا بايندر إلى المركزين الثاني والثالث تواليًا.

وقد حاول نيساني مُضاهاة سرعة سيليس ليُحافظ على فارق أكثر من أربع ثوانٍ حتّى نهاية السباق، عندما بدأ سائق "آر بي" في الاقتراب سريعًا من المتصدّر.

مع ذلك، نجح سيليس في الحفاظ على صدارته مُحققًا فوزًا مستحقًا بفارق 2.9 ثانية.

من جهةٍ أخرى واصل أورودزيف خسارة الوقت مقارنة بثنائي الصدارة، حيث  أحرز آخر مراكز منصّة التتويج بفارق 21 ثانية رُغم انطلاقه من المركز العاشر.

فيما حافظ بايندر على المركز الرابع لمعظم فترة السباق، بيد أنّه تمّ تجاوزه من قِبَل مينشاكا في نهاية المطاف. قبل أن يتعرّض لهجومٍ من قِبَل يو كانامارو، لكنّ السائق اليابانيّ لم يتمكّن من تجاوزه، ليُحرز بايندر المركز الخامس.

المركز السابع كان من نصيب سائق "آر بي" داميانو فيورافانتو، بينما اكتفى فيتيبالدي بالمركز الثامن بعد تجاوزه ثنائي "تيو مارتن موتورسبورت" نيلسون ماسون – الذي كان في المركز السادس في مراحل السباق المبكرّة قبل أن يتّخذ مسارًا واسعًا عند منعطف "لي كومبيه" في اللفّة السادسة -  وكونستانتين تيريتشينكو.

يُشار إلى أنّ السباق الأوّل في سبا-فرانكورشان قد شهد انسحابين متمثّلين في ماتيفوس إسحاقيان – الذي توقّفت سيارته خلال اللفةّ الافتتاحيّة – وجوسيبي سيبرياني الذي التفت سيارته وتمّ سحبها إلى منصّة الصيانة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
نوع المقالة تقرير السباق