اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

كفيات: إنه أفضل يوم جمعة لي مع ريد بُل

يبدو أنّ التفاؤل داخل الحظيرة النمساوية في تزايد بعد التجارب الحرة ليوم الجمعة على حلبة البحرين الدوليّة، حيث يحذوهم الأمل بتقديم سباق قوي يوم الأحد.

دانييل كفيات، ريد بُل

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

دانييل كفيات، سيارة ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانييل كفيات، ريد بُل

تمكن الروسي دانييل كفيات من احتلال المركزين الخامس والسابع خلال التجارب الحرة الأولى والثانية تباعًا معبرًا عن سعادته بالعمل الرائع الذي أنجزه مع الفريق إلى حدّ الآن.

"كان يومًا جيدًا، إنه أفضل يوم جمعة لي مع الفريق" قال كفيات، مضيفًا: "قمنا بقطع مسافات جيدة، بعد أن حرمتنا الأجواء الماطرة من ذلك في ملبورن. كان أمرًا في غاية الأهمية وتمكنا من جمع قدر هام من البيانات. آمل أن تسير الأمور على نحوٍ أفضل في الغد لتأكيد العمل الذي قمنا به اليوم".

على الرغم من الثقة التي يتحلى بها الروسي، إلا أنه ينتظر كيف سيكون وجه المنافسة حتى يتمكن من تحديد أهدافه للتجارب التأهيلية والسباق على حدّ السواء.

وشرح كفيات قائلاً: "من الصعب توقع كيف ستكون المنافسة، لذلك يجب أن ننتظر كيفية سير الأمور في الغد. إذا نجحنا في التقدم أكثر إلى الأمام وفشل منافسونا في القيام بذلك، وإذا عملنا بجُهدٍ أكبر من الآخرين فقد ينتظرنا يوم رائع. أنا واثق، إذ لم تواجهنا أية مشاكل كبيرة".

ويُشاطره في تفاؤله زميله في الفريق دانيال ريكاردو، حتى وإن لم يكُن الأسترالي راضيًا بما آلت إليه الأمور في حصة التجارب الحرة الثانية ليكتفي بالمركز التاسع.

"لا أعتقد أن الحصة الأولى سارت بشكلٍ سيء، لكن خلال الحصة الثانية لم أتمكن من تحقيق عدد اللفات الذي كنت أطمح إليه" قال ريكاردو.

وأضاف: "قمتُ بغلق المكابح عند المنعطف الأوّل على الإطارات اللينة. ولم نكمل القدر الكافي من اللفات القصيرة كما أن محاكاتنا للسباق عبر اللفات الطويلة لم تسر وفق ما خططنا له. كانت تجارب كفيات أفضل مني لذلك سندرس ما قام به".

على غرار البقية يتساءل ريكاردو عن مدى تنافسية خصومه، خاصة جنسن باتون الذي نجح في تحقيق المركز الثالث خلف مقود سيارة مكلارين. لكنه يتوقع أن فريقه قادر على إبراز قوته عبر اللفات الطويلة وليس خلال التجارب التأهيلية.

وقال بخصوص ذلك: "كانت وتيرة باتون مفاجئة. ليس أمرًا سيئًا على الإطلاق بالنسبة له".

وأكمل: "أعتقد أننا سنُكافح للوصول للقسم الثالث من التجارب التأهيليّة بالنظر لسُرعتنا على اللفات القصيرة. لا أعلم حقًا كيف سار يومي، حيث تأثر بنظام سيارة الأمان الإفتراضية، لكن نفس الأمر عانى منه كفيات. بغض النظر عن الموقع الذي سنتأهل فيه وتيرتنا في السباق ستكون أفضل".

واختتم: "لا زال الموسم في أوله، لكن في حال استخدم باتون 5 كيلوغرامات من الوقود خلال لفته، فإن لفته تُعتبر جيدة. أعتقد بأن وتيرتنا أفضل على اللفات الطويلة، لكن من يدري؟"

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق روزبرغ يحافظ على الصدارة مع نهاية التجارب الثانية في البحرين
المقال التالي باتون: تأدية سيارة مكلارين أفضل في البحرين مُقارنةً بأستراليا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط