ريكاردو: مشاكل رينو نتيجة "عدم المغامرة"

قال دانيال ريكاردو أنّ التوقّف المزدوج لمحرّك رينو خلال اليوم الأوّل من تجارب برشلونة يعود لعدم مغامرة الصانع الفرنسي عوضًا عن أنّها مشاكل قد تتسبّب في قلقٍ كبير.

توقّفت سيارة "آر.بي13" على المسار خلال الحصّة الصباحيّة بسبب مشكلة في أحد أنظمة الاستشعار على عمود التدوير، قبل أن يتفطّن الفريق إلى مشكلة في شاحن طاقة البطاريّة خلال وقتٍ مبكّرٍ من فترة ما بعد الظهر.

وأدّت المشكلتان إلى قلق البعض حول إمكانيّة تكرار معاناة المحرّك التي واجهتها رينو خلال التجارب الشتويّة في الأعوام الماضية بالنظر إلى اعتمادها لمحرّكٍ جديدٍ بالكامل هذا الموسم، لكنّ ريكاردو أصرّ على عدم قلقه خاصة بعد إكماله لسلسلة لفّات جيّدة قرب نهاية اليوم.

وأكمل الأسترالي اليوم سادسًا بفارق 1.1 ثانية عن المتصدّر لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

وقال سائق ريد بُل: "لست قلقًا. من الواضح أنّه كان من الأفضل لو قمنا بعددٍ أكبر من اللفّات، لكنّ المشاكل الرئيسيّة كانت متعلّقة بالسلامة. لذلك لنقل أنّنا توقّفنا بسبب مشاكل في جهاز الاستشعار، وكانت تظهر لنا بعض الإنذارات".

وتابع: "أعتقد أنّنا لم نغامر بعد في الوقت الحاضر خاصة من ناحية المحرّك من أجل ضمان عدم إحداث ضررٍ منذ اليوم الأوّل. ذلك الأمر الأساسي".

وأكمل: "لكنّني أعتقد أنّنا حصلنا على لفّات جيّدة خلال آخر ساعتين من اليوم ونأمل أن يتواصل ذلك خلال بقيّة التجارب. آمل أن يُكمل ماكس فيرشتابن 200 لفّة غدًا".

واثقٌ من إمكانيّات السيارة

بالرغم من أنّ رينو لم تستغلّ بعد كامل أداء محرّكها، إلّا أنّ ريكاردو قال بأنّ الإشارات الأوّليّة كانت مشجّعة.

وقال بخصوص ذلك: "كنّا قادرين خلال فترة ما بعد الظهر على السماح للمحرّك بالتنفّس أكثر بقليل إن صحّ التعبير، وكان ذلك إيجابيًا".

وأضاف: "أكملنا قرابة 50 لفّة خلال تلك السلسلة الأخيرة، لذلك أعتقد أنّنا ابتعدنا قليلًا عن السلسلة الأولى".

وتابع: "لا تزال سيارة جديدة لذلك تبدأ بالشعور ببعض الفوارق. أعتقد أنّنا حللنا المشاكل خلال الطلعات الأولى، لذلك سيتحسّن الوضع مع إكمال المزيد من اللفّات، ومنحتنا الساعات القليلة الأخيرة الثقة بالتوجّه إلى الغد".

وأكمل: "بوسعنا بدء العمل بشكلٍ جيّدٍ من هنا".

هورنر يلوم الحظّ السيّئ

جاءت مشاكل رينو على أعقاب توقّف يوم تصوير فريق تورو روسو بسبب مشكلة في نظام استعادة الطاقة "إيرز"، ما طرح العديد من نقاط الاستفهام حيال موثوقيّة المحرّك الجديد.

لكنّ كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أكّد على عدم قلقه خاصة أنّ المشكلتين كانتا بسيطتين.

وقال البريطاني: "من الأفضل أن أواجه المشاكل هنا على أن أواجهها في السباق الأوّل. الأخبار الجيّدة أنّها لا تبدو مشاكل كبيرة".

وأضاف: "كما أنّ هناك عوامل مشجّعة كون السيارتين الثانيتين المزوّدتين بالمحرّك ذاته لم تواجها مشاكل إلى حدٍ معقول".

وأكمل: "يُمكنني أن أفترض أنّه كان مجرّد حظٍ عاثرٍ بالنسبة لريكاردو هذا اليوم".

كما نفى هورنر أنّ مشكلتي ريد بُل مرتبطتان بكيفيّة توضيب فريقه للمحرّك، بالنظر إلى أنّ الفرق الأخرى المزوّدة بمحرّكات رينو حصلت على يومٍ خالٍ من المشاكل إلى حدٍ ما.

وقال بخصوص ذلك: "لا علاقة للمشاكل التي واجهناها اليوم بطريقة تركيب المحرّك ولا بطريقة توضيبه في السيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية الأولى فى برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة