فورمولا إي: فريق "تيكيتاه" يؤكد ضمّ غوتيريز بديلاً عن ما كينغ هوا

أكد فريق "تيكيتاه" أنّ إستيبان غوتيريز سائق الفورمولا واحد السابق سينضمّ إلى الفريق لبقية موسم فورمولا إي الكهربائية، كما كان موقعنا "موتورسبورت.كوم" قد كشف سابقاً.

بعد خسارة مقعده لصالح كيفن ماغنوسن ضمن صفوف فريق هاس، تمّ الإعلان شهر يناير/كانون الثاني الماضي أنّ غوتيريز سيخوض سباقه الأول في الفورمولا إي على أرض حلبة موطنه المكسيك من دون تحديد فريق معين.

وكان بطل "جي بي 3" السابق قريباً من التوقيع على عقد للانضمام إلى "دراغون ريسينغ" قبل إكمال الشروط النهائية لعقده في القيادة إلى جانب جون-إريك فيرن مع "تيكيتاه" الفريق الذي يستعمل وحدات طاقة رينو.

سيحل غوتيريز بديلاً عن ما كينغ هوا - الذي فشل في تسجيل أية نقطة خلال سبعة سباقات فورمولا إي – ضمن تشكيلة فريق "تيكيتاه" على الرغم من أن الصيني سيبقى كسائق احتياطيّ بشكل رسمي.

"إنني ممتن للغاية بالانضمام إلى «تيكيتاه»، الفريق الذي يمتلك مقدرة تنافسية حقيقية" قال غوتيريز، وأكمل: "بعد أربعة مواسم من الخبرة في الفورمولا واحد، أقوم الآن بالتقدم خطوة إلى مستقبل رياضة السيارات".

وأضاف: "إنني متحمس بشكل خاص حيال سباقي الأول في المكسيك. آمل أن أتمكن من تقديم عرض جيد لجميع المشجعين الشغوفين في موطني".

سينافس غوتيريز في السباقات التسعة المتبقية من الموسم الثالث مع "تيكيتاه"، قبيل مشاركته المتوقعة لكامل الموسم الرابع في البطولة الكهربائية.

من جهته، أضاف إيفان يم، المدير الإداري للفريق: "نحن مسرورون بالترحيب بإستيبان ضمن صفوفنا. سنحاول تجهيز إستيبان بأفضل طريقة ممكنة لسباق موطنه".

وأكمل: "بوجود جمهور المكسيك الشغوف الذي ينتظرنا على الحلبة، فإن فريقنا متحفز بشكل كبير مع تشكيلة السائقين الجديدة".

وتابع: "إنها بطولة عالية التنافسية للسائقين خاصة مع نمط السباقات الحالي، لكن مع ثباتية الفريق، فنحن جاهزون بالفعل للخطوة المقبلة من بناء فريقنا".

يشار إلى أن "تيكيتاه" يحتلّ حالياً المركز الخامس في الترتيب العام لفرق البطولة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز , ما كينغ هوا
قائمة الفرق تيكيتاه
نوع المقالة أخبار عاجلة