فورمولا 3.5: فيتيبالدي يواصل هيمنته ويُحرز ثنائيّة جولة سيلفرستون الافتتاحيّة

أكمل بيترو فيتيبالدي سيطرته على الجولة الافتتاحيّة من بطولة "فورمولا في8 3.5" في سيلفرستون بتسجيله انتصارًا مؤكّدًا في السباق الثاني إلى جانب فوزه بالسباق الأوّل بالأمس.

على غرار ما حدث يوم أمسٍ السبت، بدأ فيتيبالدي السباق من قطب الانطلاق الأوّل إذ سرعان ما اتّجه لبناء فارقٍ أمام روي نيساني الذي احتلّ المركز الثاني بعدما عانى رينيه بايندر من بداية ضعيفة.

وبحلول نهاية اللفّة الأولى، كان فيتيبالدي متقدّمًا بفارقٍ بلغ 3.1 ثانية أمام نيساني إذ واصل التقدّم والابتعاد عن سائق "آر بي موتورسبورت". حيث حافظ الأمريكيّ على صدارته بعد توقّف الصيانة الإلزاميّن بالرُغم من أنّه في ذلك الوقت كان أمام إيغور أورودزيف بعدما تقدّم الروسيّ على نيساني نتيجة التوقّف البطيء الذي أجراه طاقم فريق "آر بي".

بعد ذلك تعثّر السباق جرّاء دخول سيارة الأمان على إثر الاصطدام الذي وقع بين ماتيفوس إسحاقيان ونيلسون ماسون على منعطف "بروكلاندز". حيث حاول ماسون تجاوز إسحاقيان من الجهة الخارجيّة بشكلٍ مماثلٍ لحركته على بايندر قبل ذلك ببضع لفّات، لكن الروسي اصطدم بالكنديّ لينسحب كلاهما من السباق.

حالما استؤنف السباق، حظي فيتيبالدي ببدايةٍ جيّدة ليبتعد أمام أورودزيف ويُحافظ على فارقٍ بحدود الثانيتين، حيث بات فوز الأمريكيّ مؤكّدًا عندما تمّ حجز أورودزيف خلال اللفّة ما قبل الأخيرة ليخسر ثانية أخرى لصالح فيتيبالدي الذي أحكم سيطرته على مجريات عطلة نهاية الأسبوع في سيلفرستون.

أمّا نيساني فقد كان خلف فيتيبالدي وأورودزيف حتّى النهاية ليقتنص آخر مراكز منصّة التتويج أمام زميله السابق بايندر. بينما أكمل كونستانتين تيريتشينكو السباق خامسًا في صدارة السائقين المبتدئين متقدّمًا على ثنائي "فورتيك" ألفونسو سيليس الإبن ودييغو مينشاكا.

وفي حين أمضى سيليس فترة ما بعد سيارة الأمان في ملاحقة مينشاكا، تمكّن المكسيكيّ في نهاية المطاف من تجاوز زميله عند منعطف "ماغوتس" ليتقدّم ثنائي "فورتيك" على سائقَي "بارون رامبانتي" اللذين كانا آخر من أنهى السباق في المركزين الثامن والتاسع.

نُشير إلى أنّ فيتيبالدي بات متصدّرًا للبطولة بعد أوّل سباقين برصيد 50 نقطة أمام سيليس مع 26 نقطة وبايندر 24 نقطة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
نوع المقالة تقرير السباق