رينو تعمل الآن على محرّكٍ جديد بالكامل لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
رينو تعمل الآن على محرّكٍ جديد بالكامل لموسم 2019
18-10-2018

تُخطّط رينو لتقديم محرّكٍ جديدٍ بالكامل لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد في محاولة لتقليص الفارق مع مرسيدس وفيراري.

نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
نيكو هلكنبرغ، رينو ولانس سترول، ويليامز وسيرغي سيروتكين، ويليامز
فرناندو ألونسو، مكلارين ونيكو هلكنبرغ، رينو ولانس سترول، ويليامز
برندون هارتلي، تورو روسو وكارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو

بالرغم من إشارة البعض إلى أنّ الصانع الفرنسي سيستخدم الخصائص الثالثة الحديثة كقاعدة لوحدة طاقته لموسم 2019، إلّا أنّه كشف الآن عن إقدامه على مراجعة كاملة لمحرّك العام المقبل في منشأة المحرّكات في فيري-شاتيون.

وقال سيريل أبيتبول المسؤول عن برنامج رينو في الفورمولا واحد بأنّ قرار العمل على محرّكٍ جديد بالكامل تمّ اتّخاذه نتيجة محدوديّة المكاسب الإضافيّة التي يُمكن استخراجها من التصميم الحالي، وهو أمرٌ قد اتّضح عبر الخصائص الثالثة.

"سيكون محرّكًا جديدًا" قال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال خطط الصانع الفرنسي لموسم 2019، وأضاف: "أحد الأسباب وراء ذلك ووراء عدم تقديم الخصائص الثالثة للمزيد من الأداء هو أنّ بعض القيود الهيكليّة في المحرّك الحالي أعاقتنا".

وقال أبيتبول بأنّ رينو كانت تضغط بقوّة لتحقيق خطوة إلى الأمام على وحدة طاقة 2019، لكنّها تعي في الوقت ذاته الحاجة لموازنة السعي وراء السرعة مقابل الموثوقيّة.

وقال بخصوص ذلك: "بالنظر إلى طموحنا لتحسين الطاقة في العام المقبل، سيكون معظم المحرّك جديدًا. ليس فقط على صعيد نظام استعادة الطاقة، كون هناك القليل من الطاقة والأداء لاستخراجهما هناك، لكن بقيّة محرّك الاحتراق الداخلي سيكون جديدًا".

وتابع: "لهذا نحتاج لأن نكون حذرين بعض الشيء ولهذا نحتاج لأن نكون حازمين ضمن التخطيط والأهداف من أجل ضمان عدم وضع أنفسنا في موقفٍ صعب في بداية الموسم".

تقدم على جهاز الداينو

تشجّعت رينو في المقابل بالتقدّم الذي حصلت عليه على جهاز القياس الداينو، حيث يعتقد أبيتبول بأنّ تقدّم الشركة في 2018 قد أُغفل نتيجة عدم قدرتها على تقديم مكوّنات أفضل بالنظر إلى قيود عدد المكوّنات المسموح بها خلال الموسم.

وقال الفرنسي: "نحن متقدّمون للغاية على الداينو. قطعنا مسافات طويلة هناك. واجهنا المشاكل في مكوّنين هذا العام: الشاحن التوربيني ونظام «ام.جي.يو-كاي»".

وأضاف: "بالنسبة للأخير فإنّنا نختبره ولم نواجه أيّة مشاكل حتّى الآن، ولم نشاهد ذلك لا على الحلبة ولا على الداينو".

وأردف: "كما تبدو الخصائص الأخيرة من الشاحن التوربيني جيّدة، لكنّها ليست على جمع السيارات كون الوضع الحالي ستنجرّ عنه عقوبات عند تقديم قطع جديدة".

وأكمل: "ذلك السخيف في القوانين الحاليّة، حتّى لو كان لديك مكوّنٌ أفضل فلا يُمكنك تقديمه كونك ستواجه عقوبات وكلّ تلك النتائج الرياضيّة. ذلك جنوني".

وواصل شرحه بالقول: "تنفق المال لتحسين المكوّنات، وتوافق عليه في الداينو، وتكون متاحة للإنتاج وتتواجد على الحلبة، لكن لا يُمكن وضعها على السيارة. ذلك جنوني. هذا أمرٌ خاطئ هنا. لكن في جميع الأحوال ذلك هو السبب وراء معالجة المشكلتين".

وقال أبيتبول بأنّ قرار اعتماد وحدة طاقة جديدة بالكامل لموسم 2019 جاء نتيجة الإيمان بأنّ جميع المصنّعين لا يزالون يتمتّعون بمجالٍ لتحقيق مكاسب كبيرة على محرّكات الاحتراق الداخلي المزوّدة بشواحن توربينيّة، ما يعني بأن لا أحد بوسعه الجلوس والاطمئنان بما لديه.

وقال بخصوص ذلك: "برأيي فإنّ ما يؤتي أكله أكثر في الفومرولا واحد هو الاستقرار، استقرار الأهداف، والرؤية والمنظّمة والأولويّات".

وأضاف: "لكن في الوقت ذاته يجب أن تكون شجاعًا بما فيه الكفاية للنظر إلى ما هو غير جيّد بما فيه الكفاية أو لا يعمل".

واختتم حديثه بالقول: "ذلك بالضبط ما أتحمّل مسؤوليّته رفقة بقيّة طاقم الإدارة. والأمر الذي يُفاجئني أنّنا لا نشاهد مطلقًا تقلّصًا في منحى التطوير، وذلك مدهش".

المقال التالي
تيكتوم ما يزال يهدف إلى تأمين مقعد في الفورمولا واحد لموسم 2019

المقال السابق

تيكتوم ما يزال يهدف إلى تأمين مقعد في الفورمولا واحد لموسم 2019

المقال التالي

توست: على الفورمولا واحد حظر الألواح الجانبيّة

توست: على الفورمولا واحد حظر الألواح الجانبيّة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة