بلانبان للتحمل: الحارثي يحسم لقب فئته بإحراز المركز الثاني على منصة التتويج في سباق سبا 24 ساعة

تألق الفريق العُماني المشارك ضمن منافسات سباق سبا 24 ساعة في سلسلة بلانبان للتحمل، إذ نجح في إحراز المركز الثاني ليحسم بذلك لقب فئته "المحترفون-الهواة" لهذا الموسم.

أكمل الفريق العُماني أداءه الرائع خلال التجارب التأهيلية لأهمّ سباق جي تي 3 في العالم - حين نجح في إحراز قطب الانطلاق الأول إضافة إلى الانطلاق من المركز السابع الإجمالي عقب وصوله إلى السوبر بول - بتحقيق منصة التتويج لسباق سبا 24 ساعة.

وكان جوني آدم قد سجّل أفضل لفات الفريق العُماني خلال التصفيات، إذ يتشارك قيادة سيارة أستون مارتن في 12 رقم 97 مع زميله أحمد الحارثي، لينجحا في حسم لقب الفئة مع نهاية مجريات سباق الـ 24 ساعة وبقاء جولة واحدة فقط على نهاية الموسم.

ويمتلك سباق سبا 24 ساعة، الجولة الرابعة من سلسلة بلانبان للتحمّل أهمية خاصة ضمن معركة اللقب، إذ يتمّ تسجيل النقاط بعد أول 6 ساعات منه ثم بعد 12 ساعة وأخيراً بعد مرور 24 ساعة وانتهائه.

وقاد آدم السيارة لصالح "عُمان ريسينغ" محتفظاً بالصدارة حتى نهاية الساعات الستّ الأولى قبل أن يحتلّ المركز الثاني مع نهاية الـ 12 ساعة لتجتاز سيارة أستون مارتن رقم 97 العلم المرقّط في المركز الثاني بقيادة الحارثي خلال الساعة الأخيرة، مسدلاً الستار على أسبوع لا ينسى للرياضة العُمانية خاصة والعربية عامة.

حيث قال الحارثي تعليقاً على نتائج السباق: "يا لها من نتيجة لا تصدق. أن نقف على منصة التتويج في سبا لهو حلم يتحقق، لكن أن نحسم لقب الفئة ذلك مع لقبي السائقين والفرق سوية لهو إنجاز رائع بالفعل".

وأكمل: "من الصعب أن نصف النتيجة بالكلمات، ما يعنيه ذلك بالنسبة لفريق عُمان ريسينغ ولجميع من قدم لنا الدعم الرائع من سلطنة عُمان".

وأضاف: "لقد احتفلنا بمرور عشر سنوات من مسيرة عُمان ريسينغ، وأن نحرز لقب الفئة الآن ضمن سلسلة هامة وتنافسية للغاية مثل بلانبان، لهو عبارة عن لحظة فخر بالنسبة لي".

وتابع: "قام الفريق بعمل رائع، لم نكن بحاجة لإدخال السيارة إلى منصة الصيانة إذ لم تواجهنا أية مشكلة على الإطلاق، وكان بوسعنا المنافسة من دون توقف وتقديم أفضل ما بوسعنا".

واسترسل: "كنا نعلم أنّ لدينا سيارة قادرة على تقديم نتائج قوية، لكننا كنا نعلم حال سباقات السيارات والرياضة بشكل عام: كلّ شيء وارد الحدوث".

واستكمل: "عمل جميع أفراد الطاقم بشكل كبير في سبا، إنه السباق الأكبر في السلسلة لذا فإنه مهمة تستعد لها على مدار السنوات كي تضمن أنك في أفضل حالة ذهنية وجسدية".

واختتم: "أن ننهي كلّ سباق حتى الآن لهذا الموسم على منصة التتويج لهو أمر يمتلك طعماً خاصاً بالنسبة لي، لم أحقق مثل هذا الإنجاز من قبل في مسيرتي المهنية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان للتحمّل
الحدَث سبا 24 ساعة
حدث فرعي ما بعد السباق
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين أحمد الحارثي
قائمة الفرق عمان رايسينغ
نوع المقالة تقرير السباق
وسوم الحارثي, سبا 24 ساعة, عُمان ريسينغ