اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ريكاردو يأمُل أن تساهم سيارات الفورمولا واحد الجديدة في تجاوزات جريئة

يأمُل دانيال ريكاردو سائق مكلارين أن تزيد تصاميم سيارات الفورمولا واحد الجديدة من مسافات منطقة الكبح ما سيساعد السائقين على إكمال حركات تجاوز جريئة على المسار.

دانيال ريكاردو، مكلارين

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

أسس ريكاردو في الأعوام الأخيرة - ولا سيما خلال مسيرته مع ريد بُل - سمعة لنفسه كأحد أفضل المُتجاوزين في الفورمولا واحد مع سلسلة من حركات التجاوز الجريئة، والتي كانت عادة متأخرة جدًا بالتوجه إلى المنعطفات أو من مسافة بعيدة خلف سيارة أخرى.

وتنتقل الفورمولا واحد إلى حزمة انسيابية معتمدة على التأثيرات الأرضية في 2022 من أجل السماح للسيارات بأن تكون قريبة من بعضها البعض - الأمر الذي شكّل مشكلة خلال دورات التصميم المتتالية في في الحقبة الحديثة للبطولة، لكنها كانت بارزة بشكل أكبر بعد انتقال الفورمولا واحد إلى سيارات فائقة السرعة وأكثر اعتمادية على الارتكازية بين 2017 و2021.

وعند سؤاله إذا ما كانت إمكانية ملاحقة السيارات لبعضها البعض عن قرب - وعليه تسهيل التجاوز كون المسافات بين السيارات ستكون أقل - قد تُضعف من قوّة تجاوزاته، قال ريكاردو: "آمُل أن تعززها في الواقع".

وأضاف: "قمت بالعديد من حركات التجاوز الجيدو في الأعوام الماضية، لكنني لم أكن على نحوٍ ثابت السائق الذي يقوم بأفضل حركة تجاوز في كل سباق 20 مرة في العام".

اقرأ أيضاً:

وتابع: "يعود ذلك لطبيعة السيارات، فقد كانت سريعة جدًا، حيث تكبح متأخرًا جدًا وكان من الصعب الاقتراب من السيارة الأخرى، لذلك كان إتمام حركات التجاوز صعبًا للغاية".

وأكمل: "لذلك، وإذا ما سمحت لنا السيارات الجديدة أن نكون أقرب لبعضنا البعض وتكون هنالك مسافة أكبر لمنطقة الكبح، فمن الممكن أن نكبح أبكر بعض الشيء ونحصل على مسافة أكبر للعمل خلالها على التجاوز".

وأردف: "أعتقد بأن ذلك لن يمنحنا فقط المزيد من التجاوزات، ولكن فرصة أكبر كذلك لتجاوزات أكثر من قِبلي".

جديرٌ بالذكر أن ريكاردو يتوجه لخوض موسمه الثاني مع مكلارين بعد انتقاله من رينو - وذلك بعد عامين من مغادرته صفوف ريد بُل في نهاية موسم 2018.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ظهور سيارة ألفا روميو لموسم 2022 ضمن تجارب خاصة على حلبة فيورانو
المقال التالي ويليامز تكشف النقاب عن سيارتها "اف.دبليو44" بحلّتها الجديدة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط