فينياليس: منصّة التتويج في خيريز تمحورت بالكامل حول الانطلاقة

قال مافيريك فينياليس درّاج ياماها أنّ منصّة التتويج التي حقّقها ضمن سباق خيريز كانت بمثابة الفوز بالنسبة إليه، وتمحورت بالأساس حول انطلاقته القويّة.

فينياليس: منصّة التتويج في خيريز تمحورت بالكامل حول الانطلاقة

مثّلت جائزة إسبانيا الكبرى السباق الأوّل في 2019 – والثالث فقط منذ بداية الموسم الماضي – الذي يكسب فيه فينياليس مركزًا في اللفّة الافتتاحيّة، حيث تقدّم الإسباني من المركز الخامس إلى الرابع.

وباستفادته من العطل الميكانيكي الذي أطاح بفابيو كوارتارارو خارج السباق عندما كان يتواجد أمامه، فقد تشبّث فينياليس بالمركز الثالث أمام ثنائي دوكاتي ليُحقّق أفضل نتيجة له على حلبة خيريز ضمن الفئة العليا للبطولة.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّ النتيجة تمحورت حول الانطلاقة في الحقيقة، ارتكبنا الكثير من الأخطاء في السباقات الماضية التي حظيت فيها بشعورٍ أفضل بكثيرٍ ممّا حظيت به في خيريز".

وأضاف: "لكن كان من المهمّ الشعور بالثقة لتقديم انطلاقة جيّدة وأكون حاضرًا في اللفّات الأولى، كان ذلك الهدف الأوّل بالنسبة لي وللفريق".

ثمّ تابع: "أشعر أنّ الصعود إلى منصّة التتويج هنا في خيريز كما لو أنّه فوز كونها حلبة أعاني عليها حقًا، هذه إحدى أسوأ الحلبات بالنسبة لي في الروزنامة، لذا كان من المهمّ للغاية البقاء أمام درّاجَي دوكاتي كونهما كانا يضغطان بقوّة في نهاية السباق".

وكشف فينياليس عن أنّه عمل رفقة طاقمه بشكلٍ مكثّفٍ على الانطلاقة واللفّات الأولى من عمر السباق، لكنّه شدّد في الوقت ذاته على أنّه قدّم انطلاقة جيّدة بالفعل في أوستن لولا عقوبة الانطلاقة المبكّرة التي حصل عليها إثر ذلك.

وقال في هذا الصدد: "عملنا كثيرًا على الانطلاقة نهاية هذا الأسبوع، حاولنا إيجاد طريقة لأن نكون أكثر ثباتًا في السباق وأعتقد أنّنا وجدنا ذلك أخيرًا".

وأكمل: "كما أنّني انطلقت بشكلٍ جيّد في أوستن، تحرّكت في اللحظة الأخيرة بسبب انكماش القابض، وكان ذلك مؤسفًا كوني حظيت بشعورٍ جيّدٍ جدًا خلال ذلك السباق".

وقال فينياليس، الذي ساعدته منصّة تتويج خيريز على تحقيق أكثر من ضعف نقاطه هذا الموسم، أنّه لا يزال يسعى لتحقيق مكاسب إضافيّة على صعيد التماسك، كما تحسّر من أنّ تجارب ما بعد سباق خيريز ستُقام على سطحٍ يُوفّر تماسكًا أعلى ممّا كان عليه في عطلة نهاية الأسبوع، كون ذلك سيُصعّب تحقيق تحسّنٍ إضافي.

كما أشار إلى أنّ انطلاقاته الضعيفة في السباقات الماضية أدّت إلى إخفاء قدراته الحاليّة مع درّاجة ياماها.

وقال الإسباني: "كانت نتائجنا صعبة في أوّل سباقين وتمحور كلّ شيء حول الانطلاقة بصدق كون الإمكانيّات التي كانت في جعبتنا أفضل بكثير ممّا كنّا نقوم به".

وأضاف: "لكنّني لم أتوقّع أن أكون على منصّة التتويج في خيريز في جميع الأحوال، إنّها حلبة أعاني عليها كثيرًا على مرّ الأعوام".

وأكمل: "تقوم ياماها بعملٍ رائع، لكن لا يزال هناك الكثير لتحسينه. لا يزال عليّ فهم الدرّاجة، أقودها بعدائيّة نسبيّة، ربّما ليس ذلك أفضل أسلوب قيادة لهذه الدرّاجة، لذا عليّ تحسين ذلك وليس فقط الدرّاجة".

المشاركات
التعليقات
رينز ضحك حيال سرقة أحد المارشلز لمكوّنٍ من درّاجته
المقال السابق

رينز ضحك حيال سرقة أحد المارشلز لمكوّنٍ من درّاجته

المقال التالي

ياماها بصدد تقليل أميال المكوّن الذي أدّى إلى انسحاب كوارتارارو

ياماها بصدد تقليل أميال المكوّن الذي أدّى إلى انسحاب كوارتارارو
تحميل التعليقات