اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

المنافسان على لقب الموتو جي بي يصرّان على عدم وجود أوامر فريقٍ حتّى الآن

أصرّ فابيو كوارتارارو وجوان مير متصدّرا ترتيب بطولة العالم للموتو جي بي على أنّ زميليهما لن يتلقيا أيّة أوامر خلال السباقات الثلاثة المقبلة المتتالية.

جوان مير، سوزوكي وفابيو كوارتارارو، بيتروناس ياماها

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

يتصدّر كوارتارارو درّاج بيتروناس ياماها الترتيب العام بفارق 8 نقاطٍ أمام مير على إثر فوزه في جائزة كتالونيا الكبرى الشهر الماضي، وذلك في ظلّ تغطية 31 نقطة للخمسة الأوائل.

واعترف موربيديللي في كتالونيا أنّه تعيّن عليه إعادة تقييم أهدافه هذا الموسم بعد فوزه في جائزة سان مارينو الكبرى، كون فارق السرعة بينه وبين درّاجي ياماها الآخرين كان كبيرًا جدًا.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" قبيل جائزة فرنسا الكبرى إن كان سيُطلب منه الآن مساعدة كوارتارارو، أجاب الإيطاليّ: "لا أفكّر في ذلك لأنّني لا أزال ضمن دائرة المنافسة أوّلًا، وثانيًا لم يطلب منّي الفريق ذلك".

وأكمل: "ثالثًا أعتقد بأنّ ذلك يتعارض قليلًا مع طبيعة رياضتنا. ونتيجة تلك الأسباب الثلاثة فإنّني لم أفكّر في ذلك مطلقًا".

اقرأ أيضاً:

من جانبه قال كوارتارارو أنّه لن يتمّ اعتماد الأوامر إلّا "في اللحظات الأخيرة" من الموسم إن تطلّب الأمر ذلك، لكنّه أصرّ على أنّ على درّاجي ياماها الآن مواصلة القتال من أجل الانتصارات الآن.

وقال الفرنسي: "كلّا، يحتاج زملائي للمنافسة على الانتصارات. ليس هذا السباق الأخير. بالطبع في حال احتجنا للقيام بشيء ما في السباق الأخير، فبالتأكيد ستكون هناك بعض أوامر الفريق".

وأكمل: "سينطبق العكس كذلك، إن كان فرانكو يُنافس على البطولة في السباق الأخير فسأساعده بالتأكيد. لكن لا أوامر في الوقت الحاضر حتّى اللحظات الأخيرة من الموسم. وذلك هو الأفضل للمنافسة على البطولة".

بدوره قال مير: "أعتقد بأنّ ذلك غير منطقي الآن لأنّ أليكس رينز (زميله) لا يزال يملك فرصة للفوز باللقب. لذا أعتقد بأنّه إن وصلنا إلى آخر سباقٍ أو اثنين وخرج درّاجٌ من دائرة المنافسة على اللقب ولا يزال بوسع الآخر فعل ذلك، فبالتأكيد ستكون هناك أوامر فريق".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل: هل بدأت الأضواء بالابتعاد عن نجم "موتو جي بي" الأسطوري؟
المقال التالي موتو جي بي: سميث يتصدر التجارب الحرة الأولى لجائزة فرنسا الكبرى

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط