روسي بحاجة إلى القيادة في الأجواء الجافة للتأكّد من قدرته على المشاركة في سباق أراغون

قال فالنتينو روسي أنّه بحاجةٍ إلى أن يكون قادرًا على القيادة في الأجواء الجافة يوم غدٍ السبت ليحسم بشكلٍ كامل أمر عودته للمشاركة في سباق أراغون.

قاد الإيطاليّ درّاجة "موتو جي بي" للمرّة الأولى منذ الإصابة التي تعرّض لها في ساقه اليُمنى منذ 22 يومًا ضمن حصّتي تجارب اليوم الجمعة، والتي أُقيمت كلتاهما في أجواءٍ رطبة.

وقد أنهى روسي اليوم في المركز الـ20، بفارق 2.059 ثانية عن المتصدّر داني بيدروسا.

وفي معرض حديثه بعد انتهاء التجارب، قال روسي أنّه لم يشعر بالكثير من الألم في ساقه خلال برنامجه، وأنّه لم يعانِ من أيّ تورّم، لكنّه اعترف بالمقابل أنّ المسار المبلل جعل الأمور أسهل بكثيرٍ بالنسبة له.

عند سؤاله إذا كان قد أصبح متأكّدًا من مشاركته في سباق الأحد، اعترف "الدكتور" أنّه بحاجةٍ إلى اختبار قيادته في الأجواء الجافة قبل أن يحسم أمره.

"في ظلّ الأجواء التي شهدتها تجارب اليوم، لم أواجه أيةّ مشاكل. وبالطّبع ستكون الأجواء الجافة متطلّبة أكثر" قال روسي.

وأضاف: "تتطلّب الأجواء الجافة مزيدًا من الجهد على الذراعين والكتفين، كوني عند الكبح لا أملك القوة الكافية في ساقي للكبح بشكلٍ صحيح".

وتابع: "الأمر الآخر في الأجواء الجافة أنّه يتعيّن عليك التقدّم بالدرّاجة أكثر من جهةٍ لأخرى، وكذلك عندما تميل بشكلٍ كامل تكون في الجهة الخارجية بشكلٍ أكبر. وهذا أمرٌ لم أفهمه مع درّاجة «آر1» (درّاجة الطرقات التي اختبر الإيطاليّ على متنها في ميزانو مطلع هذا الأسبوع)، كونها تبدو طبيعية أكثر، مثل درّاجة «ام1» في الأجواء الرطبة. بيد أنّه يتعيّن عليك البقاء أكثر في الجهة الخارجية وأنت على متن الـ«ام1» في الأجواء الجافة".

وأكمل: "لذا مع تلك الأجواء، لا أملك مشكلة، لكن في الأجواء الجافة يتعيّن علينا أن ننتظر للغد، آملين بأن نحظى بأجواء جيّدة".

فان دير مارك سيختبر درّاجة ياماها "ام1" قريبًا

قامت ياماها بالاستعانة بدرّاجها المشارك في بطولة العالم للسوبربايك مايكل فان دير مارك ليكون جاهزًا لتعويض روسي في أراغون في حال لم يكن الإيطاليّ قادرًا على المشاركة.

لكن، وفي ظلّ أنّ فان دير مارك سيتغيّب على الأرجح عمّا كانت لتكون مشاركته الأولى في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، حيث كشف الهولنديّ أنّه من المقرر خوضه لاختبارٍ على متن درّاجة الصانع اليابانيّ "ام1" في مرحلة ما من المستقبل.

"يبدو بأنّ روسي لائق بالشكل الكافي للمشاركة، فهو يبدو جيّدًا ولا يعاني من أيّ ألم، لذا يُعد ذلك أمرًا إيجابيًا للغاية بالنسبة له" قال فان دير مارك لموقعنا «موتورسبورت.كوم» عند سؤاله إذا كان يتوقّع المشاركة في سباق الأحد.

وأردف: "تحدّثت مع ياماها، إذ سأخوض اختبارًا على درّاجة الموتو جي بي قريبًا، لذا حتّى ولو لم أشارك، سأحظى باختبارٍ رائع".

واختتم بالقول: "يرغب الفريق فقط بمنحي تلك الفرصة، إذ يريدون السماح لي بقيادة درّاجة الجائزة الكبرى، ما يُعدّ أمرًا جيّدًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين مايكل فان دير مارك , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة