"فيا" تعلن عن روزنامة الموسم الرابع من بطولة الفورمولا إي

أصدرت "فيا" الروزنامة النهائيّة للموسم الرابع من بطولة للفورمولا إي، حيث تمّ تأكيد جولات جديدة في روما، وسانتياغو وساو باولو في موسم 2017-2018.

كما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" الشهر الماضي، ستنضمّ الحلبات الجديدة إلى كلٍ من هونغ كونغ، ومكسيكو سيتي، وباريس، ونيويورك ومونتريال إلى جانب حلبتين إضافيّتين لم تُحدّدا بعد.

وتتضمّن الروزنامة المتكوّنة من 11 عطلة نهاية أسبوع و14 جولة عودة البطولة إلى مراكش في المغرب، حيث ستكون السباق الأوّل في عام 2018 بعد احتضان هونغ كونغ للجولة الافتتاحيّة المزدوجة من الموسم في 2 و3 ديسمبر/كانون الأوّل.

وتعود الانطلاقة المتأخّرة أكثر للموسم الرابع إلى محاولة تفادي الفوارق الكبيرة بين السباقات مثلما حدث العام الماضي، إلى جانب تفادي موسم الأعاصير في هونغ كونغ.

أمّا السباق الثاني في العام 2018 فسيكون في سانتياغو في تشيلي حيث تتحضّر أمريكا الجنوبيّة لاستضافة سباق شوارعها الأوّل تحت مظلّة "فيا" في الثالث من فبراير/شباط.

وستكون جولة سانتياغو الأولى من سلسلة سباقات في القارة الأمريكيّة الجنوبيّة، حيث ستليها جولة مكسيكو سيتي التي ستُقام في بداية شهر مارس/آذار على أن يُقام أوّل سباق فورمولا إي في البرازيل في وقتٍ لاحقٍ من ذلك الشهر في ساو باولو، لكنّ موعده المحدّد مبدئيًا في الـ 17 من مارس/آذار لا يزال غير مؤكّد.

وسينتقل قطار البطولة بعد ذلك إلى سلسلة السباقات الأوروبيّة من بوابة جائزة روما في الـ 14 من أبريل/نيسان قبل الانتقال إلى باريس بعد ذلك بأسبوعين. كما ستحتضن ألمانيا سباقًا آخر مقرّرًا مبدئيًا في الـ 19 من مايو/أيار. ويُعتقد أنّ السباق سيُقام في برلين أو ميونخ.

وتتضمّن الروزنامة جولة في الـ 9 من يونيو/حزيران من دون تحديدها، لكن يُعتقد أنّه من المرجّح إقامة جائزة زوريخ في ذلك الموعد في ظلّ استبعاد خطّة إقامة سباق في موسكو.

وسيختتم الموسم الرابع بجولتين مزدوجتين في نيويورك ومونتريال في يوليو/تموز، على أن يتمّ تحديد الموعد النهائي لجولة نيويورك لاحقًا.

روزنامة الموسم الرابع من بطولة الفورمولا إي:

الجولةالموعد
 هونغ كونغ* 2-3 ديسمبر/كانون الأوّل
 مراكش 13 يناير/كانون الثاني
 سانتياغو 3 فبراير/شباط
 مكسيكو سيتي 3 مارس/آذار
 ساو باولو ** 17 مارس/آذار
 روما 14 أبريل/نيسان
 باريس 28 أبريل/نيسان
 برلين/ميونخ 19 مايو/أيار
 موسكو/  زوريخ 9 يونيو/حزيران
 نيويورك* 7-8 يوليو/تموز
 مونتريال* 28-29 يوليو/تموز**

* جولة مزدوجة

** بانتظار التأكيد

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة