فريق أغوري يفشل في إكمال التعاقد مع كارول لجولة برلين في الفورمولا إي

يبحث فريق أغوري عن بديل ليحلّ مكان أنطونيو فيليكس دا كوستا في برلين الأسبوع المقبل وذلك بعد الفشل في إكمال التعاقد مع آدم كارول.

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن كارول لن يقود في جولة برلين يوم 21 مايو/أيار المقبل ضمن صفوف فريق أغوري للفورمولا إي الكهربائية كما كان متوقعاً.

وكان كارول المرشّح الأول للقيادة مع أغوري في ألمانيا، وذلك وفق اتفاق عامّ مع البريطاني منذ أواخر شهر فبراير/شباط الماضي.

ولكن يبدو أن التأخير في إكمال العقد النهائي وإلغاء جولة موسكو – التي كان متوقعاً لكارول المشاركة فيها – قد لعبا دوراً في عدم إكمال الصفقة.

وكان فريق أغوري قد رشّح كارول رسمياً لدى الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" كبديلٍ عن دا كوستا إلى جانب ما كينغ هوا في برلين.

ويشار إلى أن ضمّ سائق آخر بدلاً من كارول ومن ثم استعادة خدمات دا كوستا بعد جولة برلين في البطولة الكهربائية، سيعرّض الفريق لغرامة مالية وفقاً للفقرة 19.1 من قوانين 2015 والتي تنصّ على عدم تغيير السائقين خلال الجولات الثلاث الأخيرة من الموسم.

وهذا ما قد يضيف المزيد من التعقيدات إلى عودة دا كوستا، والذي سيغيب عن برلين للمشاركة في جولة لندن من بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم".

وكان فريق أغوري قد أعلم "فيا" عن السائق المرشّح البديل – كارول – قبل الموعد النهائي الرسمي – والذي يكون قبل 14 يوماً من موعد السباق.

ولكن بالنظر إلى عدم توقيع العقد، فهذا قد يضع الفريق في موقف صعب مع "فيا" والفورمولا إي كذلك.

ولم يدلِ كارول أو فريق أغوري بأيّ تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" تعقيباً على ما حصل.

راست بديل محتمل

ظهر رينيه راست سائق سباقات التحمل الموهوب كبديل مفاجئ مكان فيليكس دا كوستا، للقيادة إلى جانب ما كينغ هوا.

يقود الألماني الشابّ ذو الـ 29 عاماً كسائق مصنعيّ لدى أودي ضمن منافسات الفئة الثانية من سيارات لومان النموذجية "إل إم بي2" في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" لصالح فريق "جي-درايف ريسينغ".

ولم يقدْ راست سيارة مقعد أحادي منذ عام 2004 عندما شارك في منافسات سلسلة "أداك فورمولا بي إم دبليو".

وقد طلب فريق أغوري من "فيا" تأمين رخصة قيادة سيارة فورمولا إي للألماني وذلك مع تصاعد احتمالية مشاركته في منافسات جولة موطنه الأسبوع المقبل.

هناك سائقون محتملون آخرون للقيادة مع أغوري منهم نيكولاس لابيير وستيفانو كوليتي. وكان كلّ منهما قد شارك في اختبارات دونينغتون مع فريق أغوري شهر أغسطس/آب الماضي.

تجدر الإشارة إلى القرار النهائي حول السائق البديل سيتمّ اتخاذه قبيل نهاية هذا الأسبوع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جولة برلين
حلبة شوارع برلين
قائمة السائقين آدم كارول , رينيه راست
قائمة الفرق فريق أغوري
نوع المقالة أخبار عاجلة