الفورمولا إي "تجرّب" البثّ المباشر للسباقات على تويتر

قرار الفورمولا إي ببثّ ما تبقى من سباقات موسم 2017/2018 على تويتر في اليابان هو "تجربة" لترى إن كان استعمال هذا الخيار ممكناً على المدى الطويل.

تقوم البطولة الكهربائية بالفعل بمشاركة مقاطع فيديو قصيرة لأهم ما حصل خلال أسبوع السباق على حسابها الرسمي في تويتر، لكنّها قامت بترقية ذلك إلى البثّ الكامل المباشر في اليابان لسباق المكسيك الأخير.

حيث قال أليخاندرو عجاج المدير التنفيذي للفورمولا إي في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نعم، أعتقد أننا نودّ استعمال ذلك كنوع من التجربة، لنرى كيف تسير الأمور".

وأكمل: "نحن بالتأكيد نقوم بتجربة أمور جديدة في البثّ، وفي طريقة إيصال السباقات إلى المتابعين".

وأضاف: "إنها أولوية بالنسبة لنا، وليس فقط لنا – إذ رأينا الفورمولا واحد تعلن عن منصة جديدة لبثّ الفيديو حسب الطلب، وذلك تصرف ذكي للغاية".

وتابع: "جميعنا، علينا بذل الجهود للتأقلم بالفعل مع التقنيات الجديدة. لطالما كانت الفورمولا إي سبّاقة في هذا المجال منذ البداية، وهذا مثال آخر على ذلك".

في بريطانيا، تعاني الفورمولا إي لإيجاد موطئ قدم لها وسط التعاقدات التقليدية لمحطات البثّ التلفزيونية.

حيث بدأت التغطية على القناة الرابعة ثم انتقلت إلى الخامسة في الموسم الماضي.

لكن، لم يتمّ بثّ عدة سباقات على القناة الرئيسية حيث عانت من تأخير في البثّ المباشر.

حسابات البطولة على وسائل التواصل الاجتماعي كانت أكثر نجاحاً: إذ تمتلك قناة الفورمولا إي الرسمية على موقع "يوتيوب" أكثر من 222.000 مشترك، بينما يبلغ عدد المشتركين في حسابيها على إنستاغرام وتويتر: 194.000 و144.000 على التوالي.

"إنه وضع صعب في الحقيقة، يفضل المتابعون معرفة أخبارنا في الوقت الراهن عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية بدلاً من التلفاز التقليدي في بعض البلدان، مثل المملكة المتحدة" قال عجاج.

وأكمل: "أعتقد أننا منفتحون بشكل كبير على النظر في تلك الصيغ الجديدة للوصول إلى متابعينا. بالطبع، عليك مناقشة متى سيتمّ الانتقال بشكل كامل إلى المنصات الرقمية، لكنني أعتقد أنّ الوقت لم يحن بعد".

وتابع: "نحن نبقي على جميع خياراتنا متاحة أمامنا".

العمل جارٍ لإقامة سباق في اليابان

أشارت التكهنات إلى سباق فورمولا إي في اليابان منذ إقامة البطولة، إذ من الممكن أن تكون طوكيو مسرحاً لحدث كهذا في المستقبل القريب، ولكن ليس خلال موسم 2018/2019.

وتصاعدت الآمال باستضافة اليابان لجولة في الفورمولا إي بعد دخول أول مصنع يابانيّ – نيسان – معترك المنافسات الموسم المقبل.

إذ أوضح عجاج أنّ قرار بثّ السباقات بشكل مباشر على تويتر ليس "مرتبطاً بشكل مباشر" برغبة السلسلة إقامة سباق في اليابان، لكنه أشار بالمقابل إلى أهمية تلك المنطقة كهدف للبطولة.

فقال: "نودّ إقامة جولة في اليابان. نعمل في المسألة منذ خمس سنوات".

واختتم: "لا أعتقد أن ذلك سيحصل مباشرة، لكننا نمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة هناك وذلك سيساعد في إقامة السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة